الأخبارمحليات

الحوثي يعلن فرض حصار على هذه السلع من الدخول إلى اليمن ويكشف عن عروض جديدة للتجار

حيروت – خاص

قال عضو المجلس السياسي الاعلى “سلطة صنعاء ”  محمد علي الحوثي ، الجمعة ، بانه سيتم دراسة موضوع المواد الكمالية للحد من دخول كل ما يصنع او يكرر في دول العدوان من المنافذ المحتلة لليمن.

وأشار الحوثي ، في تغريدة على تويتر رصدها حيروت الإخباري ، بأن دراسة الحد من المواد الكمالية  يأتي بعد رفع سعر الدولار للتعرفة الجمركية للعدوان وغيرها من التكاليف التي تضيف أعباء كأجور نقل تضاعف الغلاء على المواطن .

مشيراً إلى أن ذلك يأتي للاستفادة من فوارق 49% والمزايا الاخرى التي ثبتتها الجهات المختصة بصنعاء لصالح الوطن، وفق تعبيره .

وفي وقت سابق ، كشف الحوثي عن منح القطاع الخاص والمستوردين عبر ميناء الحديدة امتيازات تضاف إلى قرار خفض الرسوم الجمركية بنسبة 49% وتتمثل في تعرفة  ورسوم وأجور تداول الحاويات بسعر أقل من ميناء عدن في أجور الكرينات بنسبة  24% للحاوية فئة 20 قدم و31% فئة 40 قدم.

وأضاف أن الميناء يقدم لسفن الحاويات التي بها كرينات لتداول الحاويات تعرفة خاصة بتخفيض 40% من أجور الكرينات.

وكان  محمد علي الحوثي قد أعلن عن صدور توجيهات من رئيس المجلس السياسي في صنعاء مهدي المشاط بتثبيت سعر الدولار الجمركي في ميناء الحديدة بـ 250 ريالا، وتعليق نسبة 49 % من الجمارك عن كل حاوية تدخل محملة ببضائع التجار من ميناء الحديدة ، في الوقت الذي رفعت فيه الشرعية سعر الدولار الجمركي بنسبة 100% إلى سعر  500 ريال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى