الأخبارمحليات

دولة أفريقية تعلن الحوثيين ” جماعة إرهابية ” والأخيرة ترد

حيروت ـ صنعاء

أعلنت وزارة الداخلية في جزر القمر عن قائمة الكيانات التي تعتبرها إرهابية، وبمقدمتها جماعة الحوثي في اليمن، فيما  رفض الحوثيون ذلك التصنيف.

ونشرت وسائل إعلام في جزر القمر بيانا صادراعن وزارة الداخلية تضمن  69 كيانا بينها جماعة الحوثي ، والمنظمة الدولية للقاعدة، وبوكو حرام وتنظيم الشباب وجماعة أنصار الشريعة في تونس، والجماعة الإسلامية في مصر .

ويعود القرار إلى 9 فبراير الجاري، مستنداً لأحكام المادتين 1 و27 من القانون الصادر في 29 يونيو 2021 من البرلمان الوطني تحت رقم (21-004)، بشأن مكافحة الإرهاب وتمويله، ومحاربة غسيل الأموال والمنظمات والجماعات الإرهابية، ومحاربة الجماعات التي تعمل تحت غطاء هذه الحركات، بناء على أوامرها أو التوافق معها، فإن أهدافها ووسائلها محظورة في جميع أنحاء البلادة”.

وأكد القرار الجديد بأن جزر القمر تريد أن ترسل إشارة قوية عن رغبتها في محاربة الارهاب بجميع أشكاله ومكافحة جميع أنشطة تمويل الجماعات الارهابية ومهاجمة جميع الهياكل التي تمول الأنشطة الاجرامية، إلى جانب تنفيذ أحكام القانون الخاص بمكافحة الإرهاب وغسيل الأموال”.

وفي السياق ذاته، رد الحوثيون ، اليوم الثلاثاء، على قرار حكومة جزر القٌمر بتصنيفها منظمة ارهابية إلى جوار 69 كيانا.

ونقلت وكالة “سبأ” التابعة للحوثيين عن بيان لوزارة الخارجية التابعة لهم قولهم إن “قرار تصنيف الحوثيين من قبل حكومة جزر القمر يعتبر “خطوة سابقة في تاريخ العلاقات اليمنية مع الاتحاد القُمري”.

ودعا بيان الجماعة جزر القمر إلى “مراجعة موقفها والعودة لجادة الصواب”، مطالبها بعدم الانجرار خلف من وصفتهم “دول العدوان ومرتزقتها”.

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى