الأخبارمحليات

مواطنون يشكون من ارتفاع اسعار الاسماك والخضار في ابين

 

حيروت – أبين / ناصر الجريري

شكا مواطنون في محافظة ابين من الارتفاع الفاحش في اسعار بيع الاسماك والخضار في مدينة زنجبار عاصمة المحافظة .

حيث اعرب المواطنون عن استيائهم الشديد جراء رفع اسعار الاسماك وكذلك اسعار الخضروات والمغالاة في سعرها اللغير منطقي دون رقيب ولاحسيب من قبل السلطة المحلية والجهات المعنية في المحافظة .

وقال المواطنون ان سعر الكيلو الثمد وصل اليوم الى 10000 الاف ريال وفي بعض الاوقات يرتفع سعره فوق ال 12000الف ريال للكيلو الواحد وهو ما لم يعهده المواطن من ذي قبل ماضاعف من المعاناة لدا المواطنين وبعض الاسر الفقيرة والمعدمة التي ليس لديها المقدرة على شرائه .

كما لفتوا : الى ان سعر سمك الشروى او مايسمى ( بالزينوب) الذي كان فيما قبل يباع بسعر  لايتجاوز ال 70 ريالا و في بعض الاوقات 100 ريال للحوت الواحد .. اما اليوم وصل سعره من 2000 ريال الى 3000 ريال تقريبا .
هذا ناهيك عن الارتفاع المقابل له في اسعار الخضار بجميعها باسعار خيالية حيث اصبح باعة الاسماك والخضروات يغالون هذه الايام في رفع الاسعار دون وجه حق وعلى حسب هواهم من دون وازع ديني او اخلاقي يردعهم ويدعوهم  للتخفيف عن  المواطن الذي ضاقت به السبل والذي يكتوي كل يوم بنار إرتفاع الاسعار  المتزايد في المحافظة .

مطالبين في الوقت نفسه السلطة المحلية والجهات المختصة والمعنية في مدينة زنجبار الى القيام بمسؤوليتها في ضبط هذه الاسواق ، اسواق بيع الاسماك وايضا الخضروات  وإلزامهم بتسعيرة ثابتة ومعقولة تتماشى مع قدرة المواطن الشرائية وذلك من اجل التخفيف على المواطن في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد ومحافظة ابين بوجه خاص .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى