الأخبارمحليات

“الغذاء العالمي” تتقدم بطلب جديد الى مجلس الأمن بشأن السعودية في اليمن

حيروت – متابعات :

طالب المدير التنفيذي لمنظمة الغذاء العالمي، ديفيد بيزلي، مجلس الأمن الدولي بممارسة الضغط على دول الخليج والسعودية لتوفير التمويل اللازم لليمن.

وقال بيزلي خلال مداخلة له أمام مجلس الأمن الدولي خلال جلسة حول الأوضاع اليمن، “بصراحة يجب أن يضغط مجلس الأمن على كل الأطراف المعنية والضالعة في هذه الحرب، وعلى دول الخليج والسعودية لتوفير التمويل اللازم لليمن”.

وأضاف إن “هناك حالياً ستة عشر مليون يمني يعانون من أجل الحصول على الغذاء وبشكل يومي، وخمسة ملايين يمني على حافة الجوع ونفتقر إلى الأموال الآن ونحتاج إلى 860 مليون دولار فقط لمنع المجاعة على مدار ستة أشهر، ولم نحصل على نصف المبلغ، مما يعني أنه علينا الاقتصاد بما هو متاح الآن”.

وتابع بيزلي: “نقدم حالياً المساعدات الغذائية لثلاثة عشر مليون يمني وسنضطر أن نعطي تسعة ملايين منهم نصف الكمية بدءا من هذا العام. ثم تساءل حول ما سيحدث لخمسة ملايين يمني يعانون من تصنيف إلى مستوى الحافة الطارئة وهم على حافة المجاعة، مناشداً الولايات المتحدة بالتراجع عن إدراجها لجماعة الحوثيين كمنظمة إرهابية.

وأردف: “نتوقع أن ثمانين في المائة من سكان اليمن سينتقلون للتصنيفات الثالثة والرابعة والخامسة لمراحل الأمن الغذائي في حال تم تنفيذ إدراج الحوثيين على قائمة الجماعات الإرهابية”.

وفي وقت سابق، أكد مساعد الأمين العام للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك أن دول الخليج، “السعودية والإمارات”، لم تقدم نفس الحجم من المساعدات التي كانت قدمتها في سنوات ماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى