الأخبارمحليات

تعز : اللواء 35 مدرع يكشف عن مخطط يهدف لتصفية قياداته “تفاصيل “

حيروت – متابعات
كشف اللواء 35 مدرع، المحسوب على الامارات، الأربعاء، عن مخطط  خطير كان يستهدف تصفية جنرالاته  في الريف الجنوبي الغربي لتعز.
يتزامن ذلك مع تعزيز اللواء لقواته المنتشرة في الحجرية وسط تحذيرات من تداعيات  “المؤامرة عليه”.
وأوضح اللواء في بيان صحفي  أن المخطط  كان يعد لتنفيذه في المدخل الشمالي للتربة  باحتجاز قائد أركانه وقادة وحداته وكتائبه الذين كانوا في طريقهم لعقد اجتماع  مع المحافظ نبيل شمسان بشأن مناقشة التطورات في مسرح عمليات اللواء ، على أن يليها مناوشات مع قوات اللواء يتم خلالها تصفية جميع القادة عبر القوات التي تم نشرها معززة بمختلف أنواع الأسلحة عند مدخل مدينة التربة وتجهيزها لتنفيذ المهمة.
وأشار البيان إلى أنه رغم الاستفزازات التي تعرض لها اللواء الا أنه أدرك المخطط  فقرر عدم الدخول في اشتباكات مسلحة كان يراد منها تفجير وضع شامل في الحجرية، واصفا ما جرى الثلاثاء عند مدخل التربة بـ”الكمين المسلح”.
ولم يكشف البيان هوية الجهة التي دبرت المخطط ، لكنه وصفها بـ”الحرب الشعواء المزدوجة” .
وأكد البيان تعرض اللواء للحصار  بعد تطويق مسرح عملياته من جميع الجهات واسقاط مواقعه  في التربة والراهش والمعافر ، وهو ما تسبب بسقوط عددا من عناصره بين قتيل وجريح، مبديا  في الوقت ذاته  تعامله بصبر تجاه ما وصفها بـ”حرب ممنهجة” حرصا على عدم جر مناطق الحجرية إلى مربع الصراع، لكنه حمل محور تعز وهادي ومحافظ تعز مسؤولية اية احتراب داخلي ناتج عن الاستفزازات  المتكررة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى