الأخبارمحليات

السعودية تخرس لسان الإنتقالي عقب سيطرة قوات بن عديو على العلم .. وشخصية قائد العملية تكشف النفوذ الحوثي المتغلغل في المحافظة

 

حيروت – خاص

اتهم صحفي جنوبي الإنتقالي بوقوعه تحت ضغط الرياض نتيجة صمته عن سيطرة قوات الإصلاح على  معسكر العلم بشبوة صباح اليوم وإخراج قوات النخبة الشبوانية من المعسكر.

وقال الصحفي محمد حنشي ، في منشور على حسابه في فيسبوك رصده حيروت الإخباري، بأنه  ” من الطبيعي ان يسقط معسكر العلم وهو يقع وسط مناطق يسيطر عليها الإخوان لكن الغير طبيعي هو صمت الانتقالي “.

وأضاف :” كان الناس ينتظرون بيانا فقط من الانتقالي لكنه لم يستطع ذلك ، وعندما لا يستطيع الانتقالي تأكدوا من ان الرياض منعته “.

مصادر خاصة أكدت لحيروت الإخباري بأن تأخر وصول لجنة سعودية للإشراف على خروج النخبة الشبوانية من معسكر العلم ، كما ورد من عدة مصادر متطابقة سابقا ، كان بمثابة الضوء الأخضر لبن عديو للسيطرة على المعسكر بالقوة عقب خروج القوات الإماراتية ، قبل أيام  .

وكانت قوات تابعة للقائد العسكري علي عائض ضرمان قد اقتحمت معسكر العلم  في شبوة بعد قصف استمر لساعات لأسواره ،  فجر اليوم السبت ، بحسب الصحفي حنشي .

وكان ضرمان   – الذي كان يحسب على الحوثيين بحسب ” الموقع بوست ”   –  يتولى قيادة كتيبة حماية العقلة في شبوة العام 2016 م ، كما وصف آنذاك بأنه ينتمي لأسرة حوثية عرف بتأييده للحركة  ، ورفض تأييد الشرعية” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى