الأخبارمحليات

القبائل المهرية تؤكد على وجوب مقاومة المحتل السعودي الإماراتي

حيروت – خاص

قال الأمين العام لمجلس الإنقاذ الجنوبي في المهرة “مسلم رعفيت” إن السعودية دأبت -منذ اقتحام محافظة المهرة أواخر 2017- على إلصاق التُّهم الكيدية بأبناء المحافظة تارة تحت مسمى مكافحة الإرهاب، وتارةً أخرى ضمن مكافحة التهريب.

وأشار رعفيت إلى ما يعانيه أبناء المهرة جراء أساليب الاستعلاء والتكبر التي انتهجتها السعودية في حصارها المُطبق على المنافذ البرية والبحرية والجوية للمحافظة.

بدوره أوضح الشيخ “سعد بن مسلم كدة” أن للسعودية مطامع قديمة في المهرة دفعتها إلى احتلالها مختلقة ذرائع واهية لمحاربة التحركات الرافضة للتواجد السعودي..

وأكد “كدة ” أن القبائل المهرية لا يمكن أن تسمح بتحقيق مطامع الغزاة السعوديين وستعمل على محاسبتهم إزاء كل الانتهاكات التي طالت الصيادين والموانئ والمنشآت.

في السياق , طالب رئيس لجنة الاعتصام السلمي في “شحن” حميد زعبنوت” اليوم الثلاثاء، قبائل محافظة المهرة اليمنية بمواجهة العدوان السعودي واستئصاله من المحافظة واليمن ككل.

وقال “زعبنوت” في تغريدة على تويتر : “أن  الاحتلال السعودي الإماراتي يدرك تماما إن مشروعية احتلاله للمهرة لن تدوم طويلا في ظل الزخم القبلي الرافض للمخططات الاستعمارية”.

وأضاف :” لهذا نطالب ابناء القبائل بالمزيد من اللحمة الوطنية ومواجهة العدوان واستئصاله من كل شبر من أرض الوطن “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى