الأخبارمحليات

الحوثيون يحرزون تقدماً عسكرياً في مديرية العبدية.. والسلطة المحلية تعلنها “منطقة منكوبة”

حيروت – مأرب

تحدثت مصادر إعلامية عن إحراز قوات الحوثي تقدماً عسكرياً في مديرية العبدية بمحافظة مأرب، لافتةً إلى أن الحوثيين يواصلون هجومهم المكثف بالتزامن مع هذه التقدمات.

وقال محرر الشؤون اليمنية في قناة الجزيرة، أحمد الشلفي في صفحته على “فيسبوك”: “الحوثيون يواصلون هجوماً مكثفاً على مديرية العبدية المحاصرة جنوبي مأرب ويحرزون تقدماً”.

من جهته، أعلن مكتب الصحة والسكان في مأرب، مديرية العبدية منطقة منكوبة.

وقال في بيان صادر عنه إن “القصف الذي طال المستشفى من قبل الحوثيين أدى إلى أضرار كبيرة في المستشفى وأجبرنا على الإخلاء للجرحى الذين يتلقون العلاج فيها بما فيهم جرحى الحوثي”.

وأضاف: “نعلن مديرية العبدية منطقة منكوبة ومأساة إنسانية تعيش حصارا مطبقا، بعد قصف المستشفى الوحيد فيها. حيث لا يمكن التنبؤ عن حجم المعاناة الإنسانية التي قد تحدث في ظل استمرار القصف للقرى والمساكن”.

ويعقد مجلس الأمن اليوم الخميس جلسة خاصة لبحث الأوضاع في اليمن على وقع التصعيد غير المسبوق في جنوب محافظة مأرب وغربها.

وفي وقت سابق قال ديفيد غريسلي المنسّق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية “رأيت تدمير المدارس والمصانع والطرق والجسور، وتدمير أنظمة الطاقة”، محذّراً من التصعيد الأخير للقتال في محافظة مأرب.

وأضاف غريسلي “هذا يؤدي الآن إلى المزيد من النزوح في تلك المنطقة، حيث يوجد بالفعل أكثر من مليون نازح، لدينا جيوب حيث يستمر القتال ولا يمكننا تقديم الدعم لها”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى