الأخبارمحليات

المشاط يعلق على مجزرة “الصالة الكبرى ” .. تعرف بالأسماء على القائمة النهائية للضحايا التي شملت كبار قيادات الدولة وأغلبهم من آل الرويشان

حيروت – صنعاء

علق رئيس المجلس السياسي “سلطة صنعاء ” مهدي المشاط  على مجزرة الصالة الكبرى التي ارتكبها التحالف   في الثامن من اكتوبر 2016 م وراح ضحيتها العشرات من القيادات العسكرية والأمنية وكبار مسؤولي الدولة والمواطنين الذي حضروا عزاء آل الرويشان .

ونقلت وكالة  (سبأ) بنسختها في صنعاء عن المشاط قوله  “أنه قبل خمس سنوات شنت طائرات العدوان الأمريكي السعودي الساعة 3:20 عصراً غارات جوية وألقت قنابل مدمرة وفتاكة على القاعة الكبرى، أثناء عزاء والد نائب رئيس الوزراء الفريق الركن جلال الرويشان لتتحول هذه المناسبة إلى مأتم ومناسبة عزاء لكل أبناء اليمن”.

وأضاف” لم يكن تحالف العدوان بقيادة أمريكا، مكترثا بوجود الآلاف من أبناء الشعب اليمني بمختلف فئاتهم وانتماءاتهم داخل الصالة الكبرى، وكان مع سبق الإصرار على استعداد لإبادتهم جميعا ليعبر عن مستوى الإجرام الذي وصل إليه”.

المشاط أشار  إلى أن  ماوصفها بـ” البصمة الأمريكية  ” كانت واضحة في جريمة الصالة الكبرى، معتبراً قصفها أنموذجاً من نماذج جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي تُرتكب بحق الشعب اليمني منذ 26 مارس 2015م .

ويعيد حيروت الإخباري نشر القائمة النهائية لضحايا الصالة الكبرى .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى