الأخبارمحليات

مجلس القيادة الرئاسي يعقد اجتماعه الأول في الرياض بحضور رئيس وأعضاء الحكومة ومحافظي المحافظات

 

حيروت – متابعات

عقد مجلس القيادة الرئاسي الجمعة، في العاصمة السعودية الرياض، أول أجتماع له منذ تشكيله في السابع من أبريل الجاري برئاسة رشاد العليمي وحضور رئيس وأعضاء الحكومة ومحافظي المحافظات، وفقا لوكالة “سبأ” التابعة للشرعية .

وذكرت الوكالة أن المجلس استعرض الاتجاهات العامة لخطة عمله للفترة القادمة، وآليات ترجمة المسؤوليات المناطة به وفق قرار التشكيل إلى خطط عملية تنفيذية، مشيرة إلى أنه ملتزم بمبدأ المسؤولية الجماعية.

وتعهد بتحقيق أعلى درجة من التوافق، خلال المرحلة الراهنة والاعتماد على الاجماع المحلي للقوى والمكونات السياسية والمجتمعية في إطار وحدة الصف الوطني لاستكمال استعادة الدولة وتخفيف معاناة اليمنيين.

وأضاف المجلس، أن الاستقرار الاقتصادي وتخفيف المعاناة الإنسانية للمواطنين أولوية قصوى في الفترة القادمة، مشددا على ضرورة تكامل الجهود المبذولة من مختلف قطاعات الدولة وتعاونها في هذا الشأن وترجمتها على أرض الواقع.

وأكد أن يده ممدودة للسلام العادل والشامل، لكنه لن يتوانى عن الدفاع على أمن اليمن وهزيمة أي مشاريع دخيلة تستهدف هويته العروبية، فضلا عن تحويله إلى شوكة في خاصرة المنطقة والخليج خدمة لأجندة ومشروع إيران، بحسب وكالة سبأ.

وفي ذات السياق، أشار رئيس مجلس القيادة الرئاسي إلى أن تحقيق النجاح ليس مستحيلا مع حجم التحديات، بينما الالتفاف السياسي والحزبي والمجتمعي حول تشكيل مجلس يضعنا أمام مسؤولية جسيمة لن نتهرب منها تحت أي اعتبارات ولا طريق امامنا غير النجاح فقط، حد قوله.

ولفت إلى أن الاجتماع سيكون نواة لعقد مؤتمر للمحافظين في عدن لوضع كل المشاكل والتحديات للنقاش، بما في ذلك العلاقة مع السلطة المركزية والخروج برؤية تعالج وتساعد على تجاوز الصعوبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى