الأخبارمحليات

الحوثي يحمل مجلس الأمن مسؤولية ما ستؤول اليه الأمور بسبب قراره في وضع اليمن تحت الوصاية الدولية

حيروت – صنعاء :

طرحت صنعاء، الخميس، رسميا رؤيتها لحل ازمة خزان النفط العائم قبالة السواحل الغربية لليمن “صافر” والمهدد بالانفجار جراء عدم صيانته منذ سنوات.

وتأتي هذه الرؤية قبيل جلسة مرتقبة اليوم لمجلس الأمن على واقع ازمة جديدة فرضتها مماطلة الأمم المتحدة في صيانة الخزان واستخدامه كورقة ابتزاز.

وفي السياق حذر القيادي البارز في جماعة الحوثي وعضو المجلس السياسي الأعلى التابع للجماعة محمد الحوثي مجلس الأمن من مغبة اية خطوات مبنية على ما وصفها تقارير استخباراتية لدول ضالعة في الحرب على اليمن .

وأشار محمد علي الحوثي إلى أن المجلس يتحمل مسؤولية ما الت اليه الأمور في اليمن بفعل قراره وضع اليمن تحت الوصاية الدولية وعدم تجريمه لما وصفه بـ”العدوان الأمريكي- البريطاني، السعودي- الاماراتي وحلفائهم في ما وصفه إرهاب اليمن وحصاره ومنعهم بيع نفط خزان صافر الذي يتراوح بين مليون ومئة الف برميل من النفط الخام.

وحملت تغريدة الحوثي حل ربما يزيل الكثير من نقاط الخلاف التي فرضتها مساعي الأمم المتحدة استغلال الخزان لحسابات خاصة.

ومن المتوقع أن يعقد مجلس الأمن جلسة في وقت لاحق اليوم لمناقشة الخزان العائم بناء على طلب بريطاني وذلك في اعقاب فشل مفاوضات بين الأمم المتحدة وصنعاء بشان صيانة الخزان مع اعلان الأمم المتحدة صرف النفقات التشغيلية دون أن تبدأ عملية الصيانة ما يشير إلى وجود اطراف دولية وإقليمية تتلاعب بملف الخزان الذي ينذر انفجاره بكارثة بيئية في المنطقة.

ويمتد عمر خزان صافر إلى اكثر من 45 عاما وهو سفينة يابانية تم استخدامها كخزان للنفط المنقول من محافظة مأرب إلى ميناء راس عيسى بالحديدة الا انه لم يتعرض للصيانة منذ بدء الحرب على اليمن .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى