اخبار مميزة

ندوة أحتفالية بالقاصه “جهاد الجفري” في القاهرة

حيروت – خاص

 

متابعة/ نبيل غالب

شهد “دار اليمنية” للكتاب والثرات في العاصمه المصرية القاهرة ندوة أحتفالية يوم أمس جرى فيها مناقشة ألمجموعة القصصية لكتاب ( امرأة خاوية الفراش ) للقاصة اليمنية المبدعه “جهاد عبدالله الجفري “_ بحضور الاخ عبدالله باكداده نائب وزير الثقافه، وعدد من الأدباء والمثقفين والفنانيين والإعلاميين من عدد من الدول العربيه من اليمن والجزائر والمغرب.

وأشاد المناقشون بمضمون الكتاب “امرأة خاوية الفراش” لأحتوئه قصص عن معاناة حياة نساء حقيقيات يعيشن الواقع بصمت، كما تحدثث عن أوجاعهن السرية، وعن ٱلآم مزقت قلوب وبيوت الكثيرات من لايسمعهن ولا يبالون بمشاعرهن.. كونها الآم لايجب المجاهرة بها، ولايجب أن تطالب المراة بحقوقها الشرعية والنفسية والأنسانية، عند كثير من جهلة الحياة.

وقد وصف النقاد المشاركون في الأمسية الأحتفالية القاصه “جهاد الجفري”_ أنها شخصية مدافعه عن المظلومين، من خلال القصص السرديه في الكتاب، سواء كان المظلوم امراة ام رجل ام طفل ام كبير.

وفي كلمة مقتبضه للقاصه “جهاد” تقدمت باشكر لجميع الحضور ولكل الذين ساندوها وشاركوها أفراحها بصدور الكتاب، والى دار نشر يسطرون متمثلة برئيسها الكاتب ابراهيم موسى النحاس، كما تقدمت بالشكر لدار اليمنية التي مثلها المبدع محمد سبأ، والى قارئه القصص ( Abeer Qumaishi ) التي ادهشت الحضور بطريقة القائها الرائعه.

ويأتي أنعقاد هذة الندوة الأحتفالية بمناسبة اصدار كتابها الثاني وبحصولها على عضوية أتحاد الأدباء العرب في أوربا.. علمآ أن روايتها السابقه “أين أبي” تم تناولها في ملتقي القاهرة الدولي للروايات عام 2019م_ كما كرمت في الملتقى العالمي لثقافه السلام في بروكسل عام 2019.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى