اخبار مميزة

اتحاد نساء اليمن ابين ينفذ دورة تدريبية لمقدمي الخدمات بمشروع توفير سبل العيش والتمكين الاقتصادي

حيروت – ناصر الجريري :

نفذ إتحاد نساء اليمن بمحافظة ابين صباح اليوم السبت 10/ 7/ 2021 م بقاعة رهف بزنجبار الدورة التدريبية الخاصة بالمبادئ الانسانية في حالة الطوارئ لمقدمي الخدمات بمشروع توفير سبل العيش والتمكين الاقتصادي بالتعاون مع صندوق الامم المتحدة للسكان ال UNFPA

والتي ستستمر مدة 3 ايام وذلك للفترة من 10/ يوليو وحتى12/ يوليو 2021م .

حيث تأتي هذه الدورة في إطار البرامج والمشاريع التي يقوم بها الاتحاد ويقدمها في مجال دعم النساء والفتيات المعنفات في محافظة ابين ومديرياتها اللاتي تعرضن لمختلف انواع وصور العنف القائم على العنف الاسري .

وذلك من خلال تأهيلهن نفسيا وإدراجهن في مشاريع مصغرة خاصة بهن في جانب الخياطة والتطريز والكوافير بالاضافة الى عمل دورات لهم تخصصية في مجال الكمبيوتر .

وتقديم الاستشارات الطبية والدعم النفسي لهن .

هذا ويشارك في الدورة 25 متدرب ومتدربة على كافة المستويات من محاميين وقانونيين وشرطة نسائية ومن البحث الجنائي وايضاً من قطاع الصحة والسكان في زنجبار وخنفر .

حيث سيتلقى هؤلاء المشاركون والمتدربون عدد من الخبرات والمهارات في كيفية تقديم الخدمات وإدارة الحالات وكيفية التعامل مع هذه الشريحة من المعنفات مستقبلا .

من جانبها صرحت الاستاذة عديلة الخضر الامين العام لاتحاد نساء اليمن فرع ابين ومشرف عام مشروع ادارة الحالات في المحافظة والمديريات .

حيث قالت : نحن اليوم سعداء اذ ننفذ مثل هذه الدورة التدريبية باتحاد نساء اليمن والتي تظم 25 متدرب ومتدربة في كافة القطاعات من إدارة الحاله ومن البحث الجنائي والصحة والشؤون الاجتماعية وغيرها من القطاعات الاخرى بمساعدة اتحاد نساء اليمن في تقديم كثير من الخدمات التي يقدمها للنساء والفتيات المعنفات وبدعم من مشروع سبل العيش والتمكين الاقتصادي بصندوق الامم المتحدة للسكان .

ال UNFPA .

واضافت : حيث يقوم بتقديم خدمات صحية ونفسية للمعنفات وتقديم كذلك مبالغ مالية وإعطائهن مشاريع مصغرة مدرة للدخل لتمكين سبل العيش الكريم لهن .

ونوهت الى ان هؤلاء المتدربين والمشاركين في الدورة سوف يقومون بتقديم خدمات للنساء في الاتحاد لتسيير كثير من مهامه واعماله ونتمنى ان يخرج المشاركون بكثير من المعلومات والخبرات التي يمكن ان تفيدنا في تحسين جودة العمل في المستقبل .

أدار الدورة المدرب الوطني أ/ رضوان عبدالواحد سعيد الشرجبي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى