اخبار مميزة

أحزاب وقوى سياسية جنوبية تدعو للاصطفاف حول القضايا الوطنية

ناقش لقاء تشاوري للأحزاب والقوى السياسية والمكونات الاجتماعية بالمحافظات الجنوبية، القضايا والمستجدات على الساحة الوطنية.

وفي اللقاء الذي عقد اليوم بصنعاء، أكد مستشار المجلس السياسي الأعلى، الدكتور عبدالعزيز الترب، على أهمية اللقاء لمناقشة مختلف القضايا الوطنية وآخر المستجدات للخروج برؤى وأفكار موحدة تخدم الوطن ومصالحه العليا.

وتطرق إلى دور الأحزاب والمكونات السياسية والاجتماعية الجنوبية في تحرير الوطن وتحقيق الاستقلال من الاحتلال البريطاني وكذا دور تلك الأحزاب والمكونات وأبناء المحافظات الجنوبية في مواجهة الاحتلال الجديد المتمثل في العدوان الأمريكي الصهيوني السعودي الإماراتي ومشاركتهم أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات العزة والكرامة، بحسب تعبيره.

وأشار إلى أن القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ ومجلسي النواب والشورى بصنعاء هم الممثلون الشرعيون للوطن ويجب أن يلتف الجميع حولهم حتى تحقيق الأهداف الوطنية والتسريع في عملية البناء والتنمية.. مؤكدا أن من استقوى بالخارج وشارك في سفك دماء اليمنيين لا مكانة له في قلوب اليمنيين.

ولفت الدكتور الترب، إلى الدور الوطني البارز لجبهة التحرير ومختلف الأحزاب والمكونات السياسية والاجتماعية الجنوبية في تحرير اليمن من الاحتلال.

فيما أتفق منسق الجبهة الوطنية لمقاومة الغزو والاحتلال أحمد العليي، وأمين عام حزب جبهة التحرير صالح صائل، على أهمية الوقوف بحزم أمام أي محاولات شق وحدة الصف والنسيج الاجتماعي.. وأكدا رفص مختلف القوى الوطنية الجنوبية المحبة للسلام محاولات الاحتيال على الشعب اليمني من قبل دول العدوان، بحسب تعبيرهما.

وأكد بيان صادر عن اللقاء على عدم مشروعية المؤتمر الذي عقد في الرياض ومخرجاته.

وأعتبر البيان أن مخرجات مشاورات الرياض بمثابة مسرحية هزلية ألفتها وأخرجتها دول تحالف العدوان بغطاء من مجلس التعاون الخليجي باعتبارها انتهاكا للسيادة الوطنية وتدخلا سافرا في الشأن الداخلي للجمهورية اليمنية.

ورأى أن مجلس القيادة الرئاسي كيانا هجينا فاقدا للشرعية لأنه وجد ليكون جسر عبور لأجندة دول تحالف العدوان والقوى الداعمة لها.

وأستنكر اللقاء التشاوري، ما اعتبره صمت دولي معيب وازدواجية المعايير الدولية في التعامل مع القضايا الإنسانية ..معتبرا ذلك تواطؤا واضحا مع العدوان على اليمن ومشاركة في ارتكاب جرائم الحرب والحصار والتجويع بحق الشعب اليمني.

كما أستنكر عدم جدية التحالف السعودي الاماراتي في إحلال السلام والتملص من تنفيذ بنود الهدنة المعلنة أمميا واستمراره في القرصنة على سفن المشتقات النفطية والمواد الغذائية والدوائية وعدم السماح بتسيير الرحلات التجارية عبر مطار صنعاء الدولي رغم جاهزيته الكاملة.

ودعا البيان أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية إلى توحيد الجهود ورص الصفوف والتفرغ لمواجهة المخططات التي رسمتها أنظمة التحالف السعودي الإماراتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى