الأخبارمحليات

تعرف على الأضرار عقب إستهداف مطار ابها الإقليمي

حيروت – متابعات

اعترفت السعودية ، الثلاثاء، بأضرار كبيرة لحقت بمطار ابها الإقليمي جراء هجوم جوي جديد يعد الثاني في اقل من 24 ساعة.

وأفادت وسائل اعلام رسمية نقلا عن متحدث التحالف، تركي المالكي، قوله إن طائرة على الأقل دمرت وأصيب 8 اشخاص بالهجوم الذي تم بطائرة مسيرة.

وجاء الاعتراف عقب تداول ناشطين في السعودية أعمدة من الدخان واصوات انفجارات تهز المطار  قبل ساعات، مشيرين إلى مشاهدتهم طائرات مسيرة تنفجر داخل المطار الأهم بالنسبة للسعودية في المنطقة الجنوبية.

وحاولت السعودية تهدئة الشارع بشان فشل الدفاعات الجوية من اعتراض  الهجمات الجوية  عبر التقليل منه بالحديث عن أن شظايا وقعت داخل المطار وتسببت بالاضرار.

وكانت  مواقع تتبع حركة الطيران اكدت في وقت متأخر من مساء الاثنين اغلاق السعودية الأجواء في سماء ابها  ووقف الحركة الجوية بالتزامن مع زعم  التحالف اعتراض “هجوم جوي”.

واستهداف ابها المتواصل يعد امتدادا لعملية جوية تستهدف السعودية منذ يومين وطالت حتى الأن نجران وجيزان وعسير ، ولم يعترف التحالف سوء بجزء يسير من الطائرات والصواريخ البالستية التي  استهدفت المملكة وسط مؤشرات عن تجاوز العملية العشر خلال الـ48 ساعة الماضية إلى جانب عددا من الصواريخ البالستية.

ولم تتبنى صنعاء الهجمات المستمرة منذ نهاية الأسبوع الماضي، على الرغم من اتهامه من قبل ناطق التحالف، وهو ما يشير إلى أن تصاعد الهجمات يأتي ردا على تكثيف الطيران السعودي غاراته على مأرب حيث حققت قوات صنعاء تقدم على الأرض عقب هجوم الاثنين، ناهيك عن القصف الصاروخي على قرى الحدود في صعده وما نجم عنه سقوط ضحايا في صفوف المدنيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى