الأخبارمحليات

عدن : بلاغ من أسرة القيادي في الحراك “أبو سراج ” للمطالبة بالكشف عن مصيره

حيروت – خاص

أصدرت أسرة نائب رئيس الحراك الثوري بمحافظة عدن مدرم أبو سراج والمختطف منذ الثالث من مايو الجاري   ، الاثنين ، بلاغاً طالبت فيه بالكشف عن مصيره .

يأتي هذا عقب اختطافه على يد قوات الحزام الأمني التابع للإنتقالي عقب خروجه من منزله الكائن في التواهي بالعاصمة المؤقتة عدن  .

حيروت يعيد نشر البلاغ :

بلاغ هام :

-الى النائب العام .. المحترم
-الى السلطة المحلية والأمنية بمحافظة عدن
-إلى الرأي العام المحلي
-إلى الرأي العام العالمي
-الى منظمات حقوق الإنسان المحلية والدولية

بعد التحية،

الموضوع: مصير مجهول لعائلنا القيادي في الحراك الجنوبي السلمي “مدرم ابوسراج” منذ ٣ مايو ٢٠٢١ م .

نحن اسرة المخفي قسرا “مدرم أبو سراج” نتقدم إليكم ببلاغ هام عن اختطاف عائلنا الشخصية العدنية البارزة والقيادي في الحراك الجنوبي السلمي مدرم ابوسراج وذلك في ليل 3مايو2021م في العاصمة المؤقتة عدن واقياده من قبل قوة أمنية غير رسمية إلى جهة مجهولة وأنه حتى اللحظة مصيره مجهولا ولم نعرف مكان اعتقاله للاطمئنان عليه وبات في عداد المخفيين قسرا وفي ظروف غامضة ولم نعرف التهمة التي اختطف واعتقل بسببها ولا الجهة التي أصدرت أمر ذلك الخطف غير القانوني والذي يتنافى مع القوانين النافذة ويمثل انتهاكا فظيعا لحقوق الإنسان وحقه في الأمن والحياة.

اننا كأسرة مكلومة بمصير عائلها المجهول نخشى على سلامته وحياته من اي مساس ولطالما ينتابنا قلقا مشروعا جراء التكتم حول مكان اعتقاله وحرماننا المخيف من رؤيته في ظل الأوضاع غير السوية ووضع الانفلات الشامل التي تعيشها العاصمة عدن إلا اننا نحمل سلطة الأمر الواقع فيها ممثلة بالمجلس الانتقالي الجنوبي المسؤولية الكاملة عن حياته وسلامته والكشف عن مصيره باعتباره الجهة الوحيدة المتحكمة بكل المفاصل في عدن بما فيها الجانب الأمني والعسكري فما بال وان من نفذت عملية الاختطاف والاخفاء القسري جهة أمنية تتبعه ونفذت أمره وفرضت علينا كأسرة العيش تحت وطأة القلق بشكل ماساوي فظيع.

إن اختطاف واخفاء عائلنا مدرم أبو سراج بشكل تعسفي سافر يمثل جريمة بشعة ضد الإنسانية وانتهاكا بشعا لحقوق الإنسان وتصرفا خبيثا يكشف عن تعدي لحق الإنسان في الامان والحياة والعيش بسلام داخل ارضه ووطنه ويكشف عن نزعة فجة في الترهيب بكل صوره المقيتة وترويع أسرة باتت تبحث عن عائلها المختطف ظلما وعدوانا وإرهابا دون أن تجد إجابة صريحة وشجاعة من قبل سلطة الأمر الواقع بعدن تكشف عن مصيره ليضاف ذلك الانتهاك الخطير إلى سجل مظلم من الانتهاكات الفظيعة لحقوق الإنسان في عدن.

ونود أن نذكر في بلاغنا الإنساني بأن عائلنا مدرم ابوسراج كان من طلائع المؤسسين الأوائل للحراك الجنوبي السلمي وحمل القضية الجنوبية بين حنايا قلبه طوال ثلاثة عقود من النضال السلمي تعرض خلالها أبان نظام الحكم البائد لسلسلة طويلة من الاعتقالات الظالمة والملاحظات الأمنية التعسفية ولم يثنيه الإرهاب الذي مورس ضده التخلي عن قضيته العادلة .. كما كان أحد ابطال حرب تحرير عدن من العدوان الحوثعفاشي وخاض معارك الشرف والتحرير مع رفاقه من الاحرار حتى تخلصت عدن الاحتلال الحوثعفاشي الرهيب وذلك بكل تفان وإخلاص وشجاعة..
كما قاد حركة احتجاجات شعبية سلمية رفضا للتدهور الشامل الذي تعيشه مدينته عدن وتردي الخدمات والأوضاع المعيشية والإنسانية ورفضا لسياسة تكميم أفواه النشطاء بعدن .. وتلك حقوق مدنية كفلتها القوانين المحلية والدولية كما نذر حياته من أجل الدفاع عن حقوق الإنسان وسيادة الوطن وقد شهدت له كل ساحات الجنوب عامة وعدن خاصة حضوره الفاعل ومواقفه البارزة منتصرا للقضية الجنوبية ولحق عدن النهوض باوضاعها المتردية ولطالما تعرض لعدة تهديدات وحشية خطيرة بالتصفية الجسدية ولأسرته وأطفاله خلال فترات سابقة.. ولم يكن يذر بباله أنها ستكون تهديدات جادة وسيجد نفسه بعد نضال وطني طويل وسجل حافل بالبطولات والتضحيات والمواقف المشرفة مختطفا ويقبع بسجن سري رهيب وبشع ويختطف من قبل من يدعون أنهم يمثلون الجنوب وهم يزجون باحراره ورجاله من الوطنيين الشرفاء في غياهب السجون والمعتقلات الفظيعة في محاولة بائسة للتنكيل الرهيب باي صوت وطني حر وشجاع يعارض سلميا توجهاتهم.

أننا كأسرة منكوبة مكلومة نناشدكم الوقوف معنا في محنتنا ومصيبتنا والعمل الجاد معنا للانتصار لعدالة مطلبنا ولحقنا المشروع أن نعرف مصير عائلنا الوحيد .. والضغط على سلطة الأمر الواقع بعدن الإفراج غير المشروط عنه ووضع حد لعمليات الخطف الإرهابية التي تستهدف النشطاء بعدن بالإضافة إلى تجريم كل عمليات الخطف والاعتقال خارج الأطر القانونية الرسمية والضغط إلى إغلاق السجون والمعتقلات التي تتبع شخصيات أمنية ومكونات سياسية لما لتك المطالب من أهمية تضمن حماية الإنسان من التعديات التعسفية ولضمان السلم الاهلي بعدن.

نتطلع الى دعمكم والوقوف معنا لنيل عائلنا المختطف والمخفي قسرا مدرم ابوسراج حريته وصون كرامته وتقدير نضالاته السلمية .. أنه يمثل لنا وطن كل حدوده أمان وسلام واطمئنان.

اسرة المختطف المخفي قسرا
مدرم ابو سراج
عدن:
17 مايو 2021م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى