الأخبارمحليات

الكشف عن فرصة فريدة من نوعها في اليمن

حيروت – متابعات :

كشف المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، مساء اليوم الخميس عن وجود فرصة فريدة من نوعها تتمثل بوجود زخم دولي داعم لتسوية سياسية للنِّزاع للوصول إلى سلام مستدام في اليمن يلبي تطلّعات الشعب اليمني.

جاء ذلك في بيان للمبعوث الأممي مارتن غريفيث، في ختام زيارة المملكة العربية السعودية، استغرقت يوميين التقى خلالها بنائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان ووزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك والمبعوث الخاص للولايات المتحدة الأمريكية إلى اليمن تيم ليندركنغ إضافة إلى عدد من المسؤولين.

وقال البيان إن غريفيث ناقش في اجتماعاته آخر التطورات بما فيها الأعمال العدائية التي استهدفت مأرب وآفاق استئناف عملية سياسية شاملة للجميع أضافة الى مناقش مسألة النقص الحاد في الوقود في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين مشددا على ضرورة اتخاذ الإجراءات المباشرة للحيلولة دون ازدياد تدهور الوضع الإنساني والاقتصادي.

وأكد المبعوث الخاص على أن هناك فرصة فريدة من نوعها تتمثل بوجود زخم دولي داعم لتسوية سياسية للنِّزاع للوصول إلى سلام مستدام في اليمن يلبي تطلّعات الشعب اليمني دعيا إلى توقف وتيرة الأعمال العدائية العسكرية، التي تهدد حياة اليمنيين واليمنيات من نساء ورجال وأطفال.

وأضاف: “سوف أستمر بالعمل بإصرار متجدّد مع الأطراف والجهات الفاعلة الإقليمية والدولية لإنهاء الأعمال العدائية ورفع وطأة المعاناة الإنسانية والتوصل إلى تسوية سلمية لإنهاء النِّزاع في اليمن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى