الأخبارمحليات

الكشف عن استقدام السعودية مستشارين اسرائيليين لقواتها في المهرة

حيروت – المهرة :

كشف قيادي في اعتصام المهرة عن استقدام القوات السعودية المسيطرة على محافظة المهرة منذ 2017 مستشارين من الكيان الصهيوني للعمل إلى جانبها في المحافظة.

وقال رئيس لجنة اعتصام “شحن” التابع اعتصام المهرة، حميد زعبنوت، في تصريح إن خبراء ومستشارين تابعين للاحتلال الإسرائيلي يتواجدون بمطار الغيضة الدولي إلى جانب القوات السعودية والبريطانية والأمريكية بحسب “اليمن نت”.

واكد زعبنوت ان القبائل والمكونات السياسية في المهرة، تواصل تصعيدها على مستوى المحافظة والمديريات، وتتعهد بالاستمرار حتى رحيل كل القوات المتواجدة في المحافظة المسالمة بجميع الوسائل الممكنة، حد تعبيره.

وكانت صحيفة “ديلي إكسبرس” البريطانية نشرت، في 8 أغسطس الجاري، تقريرا كشف وصول فريق خاص من الجيش البريطاني إلى محافظة المهرة، لتعقب منفذي الهجوم على الناقلة “ميرسر ستريت” في خليج عمان، أواخر الشهر الماضي.

وقالت الصحيفة إن فريقا من 40 جنديا من القوات الخاصة SAS وصل إلى مطار الغيضة، عاصمة محافظة المهرة الحدودية مع سلطنة عمان، لتعقب الإرهابيين الذين نفذوا الهجوم عبر طائرة من دون طيار على ناقلة بريطانية في الخليج أسفرت عن مقتل حارس أمن بريطاني وقبطان السفينة (روماني الجنسية).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى