الأخبارثقافة وفن

وزارة الثقافة اللبنانية تتبرأ من الجوائز والدكتوراه الفخرية المقدمة لـ محمد رمضان

حيروت – متابعات فنية 

 

أوضحت وزارة الثقافة اللبنانية موقفها من منحها لقب سفير الشباب العربي عن التمثيل والغناء للفنان محمد رمضان ، ومنحه الدكتوراه الفخرية من مهرجان AFDAL الدولية، مشيرةً إلى أن إدارة المهرجان طلبت من الوزارة رعاية الحفل فقط دون الخوض في تفاصيل الأسماء أو الجوائز المُكرمة.

رد وزارة الثقافة اللبنانية 

تقدم السيد مازن النوري، عن لجنة مهرجان AFDAL الدولية، بطلب رعاية وزارة الثقافة لحفل توزيع جوائز المهرجان لعام 2021 لتكريم كوكبة من الفنانين والمثقفين من مختلف القطاعات الثقافية في كازينو لبنان  الموافق 25 أغسطس.

ووفقًا لعادتها في تقديم الرعاية المعنوية لمختلف النشاطات الثقافية ودعمها القطاع الفني والثقافي، لا سيما في الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، وافقت الوزارة على رعاية الحفل، وفق قول السيد مازن النوري.

أكد السيد مازن النوري أنه في هذا الإطار يهم وزارة الثقافة اللبنانية التوضيح بأن دورها اقتصر على رعاية الحفل دون الدخول في تفاصيل الأسماء المكرمة وبالتالي هي لم تمنح لا الجوائز ولا الدكتوراه الفخرية ولا ألقابًا لأي من المشاركين كونها ليست الجهة المخولة للقيام بذلك، ومنعًا لأي لغط في هذا المجال، اقتضى التوضيح.

رد نقابة المهن التمثيلية اللبنانية 

ردت نقابة المهن التمثيلية اللبنانية برئاسة نقيبها نعمة بدوي على ما تم تداوله، مشيرةً إلى أنها رافضةَ الزج باسمها فيما يتم تداوله من مواضيع سطحية، بالإضافة إلى أن محمد رمضان تم تكريمه في كازينو بلبنان الأربعاء في مهرجان يحمل اسم الأفضل الدولية.

 

المصدر : القاهرة 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى