الأخبارمحليات

ما بين عدن وأبين: نقاط الانتقالي تضاعف الجبايات على سائقي الشاحنات

حيروت – متابعات


اشتكى سائقو شاحنات نقل تجارية رفع قوات الحزام الأمني المتمركزة في حواجز التفتيش بين زنجبار عدن، أسعار الجبايات المالية على مرور الشاحنات من والى عدن، وهو ما أدى لخسائر مادية للسائقين.

وقال عدد من سائقي شاحنات نقل البضائع إن النقاط الأمنية التابعة لقوات الحزام الأمني في منطقتي دوفس ووادي حسان في ضواحي مدينة زنجبار، وحاجز العلم الأمني شرقي عدن، رفعت الجبايات المالية على مرور الشاحنات التجارية لتتراوح ما بين الـ30 -50 الف ريال بزيادة تبلغ 10 الف ريال عن الجبايات التي كانت فرضتها خلال الأشهر الماضية.

ويضيف السائقون ان قيادة هذه النقاط ترفع مبالغ الجبايات على الشاحنات التي تقل الحديد والأخشاب والإسمنت لتصل إلى 50 الف ريال و60 الف ريال بحسب الحمولة المخصصة لهذه الشاحنات، فيما وضعت سعرًا محددًا بواقع 30 الف ريال على الشاحنات التي تحمل المواد الغذائية.

وأشار السائقون في حديثهم إلى ان هذه الجبايات غير القانونية انعكست على الدخل المالي على ملاك وسائقي هذه الشاحنات جراء وجود اربع نقاط أمنية واستقطاع كل من هذه النقاط لمبالغ مالية تصل في مجموعها إلى اكثر من 150 ألف ريال بحسب حمولة هذه الشاحنات.

وأضاف السائقون انهم أوصلوا رسائل احتجاج لقادة الحزام الأمني في عدن وأبين لإيقاف الجبايات غير القانونية لكنهم لم يتلقوا أي ردود تجاه رسائلهم إذ تواصل القوات التابعة للحزام الأمني فرض الجبايات المالية غير المشروعة.

وقال السائقون إنهم يضطرون إلى دفع هذه الجبايات للنقاط الأمنية، مع رفض قادة الحواجز الأمنية بين عدن وأبين مرور أي شاحنة إلا بدفع الجبايات المالية المحددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى