الأخبارمحليات

الزوكا يبعث برسالة إلى السعودية .. من هم أصحاب “السجلات النظيفة” الذين ذكرهم في رسالته ؟!

حيروت – خاص

دعا عوض عارف الزوكا -نجل الأمين العام السابق لحزب المؤتمر عارف الزوكا- الأطراف السياسية  إلى توحيد الصف الجمهوري  وتقديم التنازلات بين المكونات السياسية ، لمواجهة الحوثيين ، حد قوله .

وأكد الزوكا ، في منشور على فيسبوك بمناسبة الذكرى الـ39 لتأسيس المؤتمر  رصده حيروت الإخباري ، وقوفهم إلى جانب الشرعية “للحفاظ على البلد وامنه واستقراره”، شدد على أهمية دور الشباب في هذه المرحلة “كونهم أمل المستقبل وما زالت سجلاتهم نظيفة وعقولهم صافية ولديهم من القدرة ما لا يملكه غيرهم”، حاثاً هؤلاء على تكثيف جهودهم ونشر الوعي بينهم والتحذير من التجريف الحاصل لمحاولة تغيير الهوية اليمنية.
ووجه الزوكا مقال عنها بأنها  “رسالة واضحة للأشقاء في التحالف العربي على رأسهم المملكة العربية السعودية”، لافتاً فيها إلى  أنّ “اليمن وشعبها عاشوا ما يكفيهم من النزاعات والحروب” ، معبراً  عن أمله من السعودية في “إعادة النظر في إدارة الملف اليمني واتخاذ الإجراءات الصحيحة والتعامل معنا كدولة شقيقة تكن للمملكة الحب والتقدير لما تقدمه لليمن وشعبها”.
عوض الزوكا بدا متناقضاً في رسالته للمملكة ، ففي الوقت الذي قال فيه أن الشعب اليمني عاش مايكفيه من الحروب في اشارة إلى  ضرورة وقف الحرب ، فقد لفت بأنه  يأمل من السعودية  إيقاف كل التحركات الخارجة عن الهدف وتركيز جهودهم والتعامل بندية كاملة معنا لمقارعة قوى التخلف والجهل الحوثية المنفذة للمشروع الإيراني والذي يستهدف المنطقة بصورة عامة والمملكة بصورة خاصة” ، في اشارة إلى حثها على مواصلة الحرب ضد الحوثيين .
وقال عوض الزوكا -المنتخب من مؤتمر صنعاء عضوا باللجنة العامة- إن المؤتمر بدأ العمل على توحيد صفوفه وترتيب أوراقه للعودة لتحقيق آمال وتطلعات أعضائه وأنصاره وعموم أبناء الشعب اليمني. حسب تعبيره.
وأضاف مطمئناً أعضاء حزبه: “بهذه المناسبة العظيمة نطمئن الجميع بأن المؤتمر بجهود المخلصين من أبنائه يعمل على تضميد جراحه وتجاوز ما حدث ويحدث له من مؤامرات خلال السنوات الأخيرة وتمتد حتى وقتنا الحاضر”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى