الأخبارمحليات

الشرعية تعلن إجلاء اليمنيين في أوكرانيا وناشطون يعلقون :” اللي ماتنفع أمها … “

حيروت – خاص

أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين “التابعة للشرعية “، إجلاء عدد من المقيمين اليمنيين في أوكرانيا إلى الدول المجاورة .

وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين “إن السفارة اليمنية في وراسو قامت بتسهيل إجراءات عبور الحدود الأوكرانية لعدد 18 مواطناً يمنياً إلى الأراضي البولندية وقامت القنصلية الفخرية لبلادنا في رومانيا بتسهيل دخول 4 مواطنين يمنيين إلى الأراضي الرومانية” ، وفق البيان .

وزعمت الوزارة، أنها تتابع بشكل دائم مع بعثاتها الدبلوماسية في الدول المجاورة لأوكرانيا أحوال المواطنين اليمنين وتقوم بالتواصل والتنسيق مع السلطات المعنية في تلك الدول من أجل تأمين خروجهم بسلام من أوكرانيا إلى الدول المجاورة.

وأحدث الخبر جدلاً واسعاً بين الناشطين اليمنيين ، ففي حين وصف بعضهم ماقامت به الحكومة الشرعية بالعمل الجيد تجاه الرعايا في الخارج  ، فإن آخرين رأوا أن مزاعم الإهتمام باليمنيين في أوكرانيا – إن صحت-  فإنها لاتعدو أن تكون مجرد مزايدة ليس إلا ، ومحاولة لركوب موجة اهتمام كافة الدول بمواطنيها العالقين ومحاولات إنقاذهم من  جحيم الحرب .

واستدل الناشطون بأوضاع اليمنيين في الداخل ، وهم الذين نالت منهم الحرب وتداعياتها في بلدهم الأم منذ سبع سنوات ، دون أن تقوم تلك الحكومة بأي حلول للتخفيف من معاناتهم ، ماأدى إلى استياء الأوضاع المعيشية بوتيرة متسارعة يوماً بعد يوم ، مستشهدين بالمثل العدني الشعبي بسخرية  ” اللي ماتنفع أمها ماتنفع خالتها ” ، في إشارة إلى أنها حكومة لم تخدم شعبها على الإطلاق منذ الإعلان عن تشكيلها ، وفق رصد حيروت الإخباري .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى