الأخبارمحليات

أول تعليق للعليمي على زيارته للسعودية والامارات

 

حيروت – وكالات

وصف رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رشاد العليمي الأحد، زيارته للمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، بـ”الناجحة والمثمرة”.

جاء ذلك، في تصريحات نقتلها وكالة الأنباء اليمنية سبأ التابعة للشرعية، عقب عودة رئيس مجلس القيادة ونوابه، إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، اليوم الأحد.

وأجرى العليمي، خلال جولته الخارجية الأولى، مباحثات مع العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بحضور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وعدد من المسؤولين في المملكة، كما أجرى مباحثات مع ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وتناولت المباحثات وفقا لوكالة سبأ ، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين اليمن والمملكة ودولة الإمارات، وسبل دعم التحديات الاقتصادية والاجتماعية والإنسانية التي تواجهها بلادنا.

وأعرب العليمي، “عن ارتياحه البالغ للمحادثات التي جرت ونتائج الجولة المثمرة التي ستظهر ثمارها قريباً بما يقود لتخفيف معاناة الشعب اليمني”.

وكان رئيس المجلس الرئاسي، قد غادر أبوظبي بعد زيارة استمرت ثلاثة أيام التقى خلالها ولي عهد ابوظبي،محمد بن زايد آل نهيان.

وفي 7 أبريل الجاري، نقل الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، صلاحياته إلى مجلس رئاسي من 8 أعضاء برئاسة العليمي، لإدارة المفاوضات الرامية إلى إنهاء الحرب مع الحوثيين.

وأدّى مجلس الرئاسة اليمني، في 19 أبريل الجاري، اليمين القانونية أمام مجلس النواب بالعاصمة  عدن جنوبي البلاد، بحضور المبعوث الأممي وعدد من سفراء دول الاتحاد الأوروبي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى