الأخبارمحليات

قبائل الحد تلقت طعنة غادرة من العمالقة .. مصادر تكشف لحيروت لغز استهداف الحوثيين لجبل ومعسكر العر في يافع 

 

حيروت _ خاص
كشفت مصادر خاصة لحيروت الإخباري حقائق ماحدث في جبل العر بيافع .

وقالت المصادر ان الحوثيين  استهدفوا جبل العر في يافع بطائرات مسيرة وضربات مدفعية عنيفة ، مشيرة إلى أن القصف استهدف نقطة عسكرية على قمة الجبل .

وحلقت طائرة مسيرة تابعة للحوثيين فوق سماء منطقة الحد بيافع ، منذ مساء أمس الجمعة ، وعلى مايبدو بأنها كانت ترصد موقع المعسكر  قبيل الضربة .

في السياق، كشفت مصادر لحيروت عن أسباب قصف منطقة العر في يافع  من قبل الحوثيين ، مشيرة إلى ان جبل ومعسكر العر قريبان جدا من منطقة الزاهر وبجانبه تمر امدادات للجماعة الدينية المتشددة التي تقاتل الحوثيين .

واكدت المصادر أن القبائل في الحد بيافع كانوا رافضين  مرور الإمدادات للجماعات الدينية المتشددة من مناطقهم  ، لكن  مندوب التحالف  في المنطقة هددهم بقصفهم بالطيران .

ولفتت المصادر إلى دخول وساطة ،  فسمح المحور والقبائل وقوات الحزام التابعة للإنتقالي المتواجد في منطقة الحد للجماعات المتشددة بالمرور  على أن تاتي ثلاثة ألوية من العمالقة لحماية الحدود بين البيضاء ويافع لكن تم نقض الإتفاق وعدم حضور الألوية .

وتشهد جبهات الزاهر اشتباكات عنيفة بين قبائل ال حميقان وقوات العمالقة والجماعات المتشددة  من جهة وجماعة الحوثيين منذ أيام ، في ظل تقدم للأخيرة واستعادة مواقع سقطت في السابق في يد العمالقة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى