الأخبارمحليات

هذا هو الرجل صاحب الفضل في ترجيح كفة الحوثيين خلال كل معاركهم بسلاحه الذي لاتمتلكه الشرعية

حيروت – خاص

كثف رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية التابعة للحوثيين “أبو علي عبد الله الحاكم لقاءاته مع القبائل ، في خطوة عدها مراقبون تحشيداً لجهودهم نحو المعركة ومحاولة لتهيئة الأجواء لما بعد السيطرة على مأرب .

وقال  الحاكم  خلال لقاء مع مشايخ وأعيان ووجهاء محافظة مأرب الذي عقد اليوم السبت بالعاصمة صنعاء ، تابعه حيروت الاخباري : ” أن أبناء مأرب الأسبق إلى مواجهة العدوان الأمريكي السعودي” ، منوهاً  إلى أن البوابة الشرقية هي المفتاح لطرد قوى التحالف ،  ما يحتم الحضور المكثف في المعركة بالزاد والزناد ، على  حد تعبيره .

وشدد الحاكم على جميع القبائل اليمنية ضرورة مواجهة استهداف التحالف للروابط الاجتماعية والقبلية والأعراف المعروفة عن القبل اليمنية المختلفة ،  مؤكداً على  أن الوطن يتسع للجميع ولكن على قاعدة أن الوطن مسؤولية الجميع والفرصة سانحة لتصحيح الأخطاء قبل فوات الأوان.

وكان أبو علي الحاكم ، أمس الجمعة ، قد التقى بمشايخ المحويت ، متوعداً  بحسم المعركة في مأرب.

وقال الحاكم في تصريح نشرته قناة المسيرة التابعة للحوثيين ، إن المرحلة القادمة للحوثيين هو مسار الحسم وإخراج قوات التحالف من محافظة مأرب .

ويتولى الحاكم مهمة حاسمة ومفصلية خلال الحروب والمعارك ، وتكمن تلك المهمة في كونه همزة الوصل التي توطد علاقة أنصار الله بالقبائل ، كما أن لقاءات الحاكم المكثفة مع القبائل في الآونة الأخيرة تذكر بالجسرالذي بناه الأخيرمع قبائل طوق صنعاء في الفترة التي سبقت الحرب في صنعاء  ديسمبر 2017م  ، وكان لتلك اللقاءات الدور الأبرز في ترجيح كفة الحوثيين على حساب الرئيس الأسبق وأنصاره وانتهت بمقتل علي عبدالله صالح .

ويعد مراقبون أن قدرة الحوثيين على تعزيز الثقة بينهم وبين القبائل هي مفتاح نجاحهم الذي يسبق تمكنهم في ميدان المعارك وهو السلاح الأقوى الذي لايمتلكه خصومهم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى