الأخبارمحليات

المنطقة العسكرية الثانية تعلق على وصفها بـ”المليشيا”

حيروت- خاص

رد الناطق الرسمي باسم قيادة المنطقة العسكرية الثانية؛ ضمنيا على تصريحات وزير الخارجية في حكومة الرئيس عبدربه منصور هادي.

 واستهجن هشام الجابري في بيان إن التصريحات الحكومية بتواجد مليشيات مسلحة بمدينة المكلا، عاصمة حضرموت، مؤكداً على نموذجية مدن ومديريات ساحل حضرموت من حيث الأمن والاستقرار بين كل المدن والمناطق “المحررة” بفضل تلك القوات المتواجده فيها، مما جعل مؤسسات الدولة تمارس مهامها فيها باقتدار.

مدعياً أن القيادة العسكرية بالمحافظة أتاحت “الفرص للسلام، وتجنيب حضرموت ارهاصات الظروف السياسية المعقدة التي تمر بها البلا” مؤكداً رفضها “أية إساءه قد تطال قوات النخبة الحضرمية بالمنطقة العسكرية الثانية من أي جهة كانت”. 

واوضح أن الألوية بالمنطقة العسكرية الثانية أسست بقرار جمهوري وبنيت لأهداف يدركها الجميع، وتخضع لقيادة واحدة ممثلة في قائدها اللواء الركن فرج سالمين البحسني، وبمنطقة عسكرية واحدة”.

وأثارت تصريحات الوزير محمد الحضرمي جدلاً واسعاً في حضرموت بعد وصفه قوات المنطقة العسكرية الثانية و”النخبة” بالمليشيا التي قامت بتعليمات من “التحالف” بمصادرة أموال من ميناء المكلا قبل أن تعيدها لاحقاً إلى البنك المركزي بالمدينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى