الأخبارمحليات

رسالة من بن سلمان إلى بايدن بعد قرار وقف الحرب في اليمن

حيروت- متابعات

علق نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان على قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن بوقف الدعم للعمليات العسكرية في اليمن، موجها له رسالة بشأن التحديات التي تواجه واشنطن والمملكة في المنطقة.

وقال خالد بن سلمان في تغريدة على حسابه في “تويتر”، مساء الخميس: “تؤكد المملكة استمرار دعمها للجهود الدبلوماسية للتوصل لحل سياسي شامل في اليمن وفق المرجعيات الثلاث ودعمها للشرعية اليمنية سياسيا وعسكريا في مواجهة المليشيات الحوثية المدعومة من إيران في كل الجبهات وبكل حزم”.

كما نشر تغريدة أخرى قال فيها: تؤكد المملكة استمرار دعمها للجهود الدبلوماسية للتوصل لحل سياسي شامل في اليمن وفق المرجعيات الثلاث ودعمها للشرعية اليمنية سياسياً وعسكرياً في مواجهة الميليشيات الحوثية المدعومة من ايران في كل الجبهات وبكل حزم.

و أضاف في تغريدات أخرى باللغة الإنجليزية: “تفخر المملكة بكونها الداعم الأول لليمن من خلال المساعدات الإنسانية وغيرها، وسنواصل العمل مع حلفائنا من أجل تخفيف الوضع الإنساني، وتنفيذ تسوية سياسية مستدامة”.

وأوضح أنه “حتى قبل أن يطيح مسلحو الحوثي المدعومون من إيران بالحكومة اليمنية في عام 2014، لم تدخر المملكة أي جهد في إيجاد حل سياسي مستدام للصراع، بما في ذلك مبادرة مجلس التعاون الخليجي ومحادثات الكويت والعديد من محادثات السلام الأخرى التي توسطت فيها الأمم المتحدة”.


وتابع قائلا: “نرحب بالتزام الرئيس بايدن المعلن بالعمل مع الأصدقاء والحلفاء لحل النزاعات، والتعامل مع الهجمات من إيران ووكلائها في المنطقة”.

وأتم:”كما فعلنا لأكثر من 7 عقود، نتطلع إلى العمل مع أصدقائنا في الولايات المتحدة لمواجهة هذه التحديات”.
وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد أعلن، مساء الخميس، وقف جميع أشكال الدعم العسكري الأمريكي للعملية العسكرية في اليمن، بما في ذلك صفقات بيع الأسلحة ذات الصلة”.

وقال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إن الإدارة الأمريكية الجديدة تعتقد أن “إجراءات السعودية في اليمن أدت لوقوع أسوأ أزمة إنسانية في العالم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى