الأخبارمحليات

موقع “إسرائيل اليوم ” يكشف عن حليف إسرائيل في اليمن

حيروت – خاص

نشر موقع “إسرائيل اليوم” ، الأحد، تقريراً جديداً حول مستقبل سيطرة الإنتقالي على  جنوب اليمن، وعلاقته بتل أبيب

ونقل الموقع عن مصادر عدة في القدس ، تأكيدهم عقد مسؤولين اسرائيليين لقاءات سرية مع من وصفتها بـ”الحكومة الجديدة” جنوب اليمن في اعتراف ضمني بالانتقالي.

ووصف التقرير الانتقالي بـ”الصديق السري لإسرائيل” جنوب اليمن، مستشهدا بتصريحات  لنائبه هاني بن بريك والتي  امتدح فيها الكيان الصهيوني، ورحب بعودة اليهود إلى جنوب اليمن.

وللإنتقالي مكتب في تل أبيب كشف عنه فادي المرشدي خلال زيارته لإسرائيل قبل عامين.

…………………………………………..

نص التقرير كما ورد في موقع إسرائيل اليوم :

خلف الأبواب المغلقة ، أُعلنت دولة جديدة في الشرق الأوسط “عدن ” في المنطقة الجنوبية الغربية من اليمن بعد سيطرة المجلس الانتقالي الجنوبي (STC) على المنطقة ، بقيادة اللواء/ عيدروس قاسم عبدالعزيز الزبيدي ، محافظ محافظة عدن حتى أبريل 2017 .

والمثير للدهشة , – في مؤتمر صحفي عُقد مؤخراً –  أعربت شركة الاتصالات السعودية عن موقفها الإيجابي تجاه إسرائيل ، على الرغم من أن مسألة العلاقات الدبلوماسية الرسمية مع الدولة اليهودية لم تناقش بعد .وقام هاني بن بريك ، نائب رئيس المجلس الانتقالي ، بتغريدة على تويتر كان مفادها أن “العلاقات بين إسرائيل وقطر جيدة للغاية”. وأشار في تغريدة له إلى زيارة شيمون بيريز التاريخية إلى الدوحة,  وأثنى على زيارة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الأخيرة لسلطنة عمان

الجدير بالذكر ان العديد من الإسرائيليين تفاعلوا بصورة  إيجابية مع تغريدة بن بريك  وأرسلوا تحيتهم إلى الدولة المستقلة الجديدة في اليمن ،  وقالت مصادر مختلفة في القدس لموقع “إسرائيل اليوم إن إسرائيل تجري اجتماعات سرية مع الحكومة الجديدة في جنوب اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى