الأخبارمحليات

مفاجأة مدوية .. التحالف يسعى لإعادة هذه الشخصية إلى السلطة وهادي “بوابة العبور “

حيروت – خاص :

اكدت مصادر مسئولة ان التحالف السعودي الإماراتي يحاول من خلال الرئيس عبدربه منصور هادي نقل السلطة الى انصار الرئيس النظام السابق التابع لعلي عبدالله صالح تمهيدا لتعيين نجله احمد رئيسا لليمن .

وقالت المصادر في تصريحات لـ ” حيروت ” ان التحالف يسعى لذألك من خلال الضغط على الرئيس هادي لإصدار قرارات بتعيين قيادات هامة في المؤتمر الشعبي العام في مناصب قيادية وعلى رأس مؤسسات هامة جداً في سلطة “الشرعية”.

وأوضحت ان التحالف يسعى لمصالحة التي يخوض من اجلها الحرب في اليمن وهو ما دفع بالإمارات الى الاحتفاظ بنجل الرئيس السابق احمد علي صالح في ابوظبي وابعاده من المشهد السياسي الحالي لتسليمة السلطة بعد تمهيد الامر له في اليمن .

وأشارت المصادر الى ان التحالف لم يجد نظاما يحفظ له مصالحة في اليمن مثل النظام السابق الذي تعمد تدمير البلاد من اجل مصالح الامارات والسعودية وهو ما جعلها متمسكة في عملية نقل السلطة لنجله حتى تضمن عملية الحفاظ على مصالحها .

وكان الرئيس هادي قد أصدر قراراً بتعيين القيادي في حزب المؤتمر احمد عبيد بن دغر رئيساً لمجلس الشورى كما أصدر قراراً بتعيين عدد من الموالين له في مناصب عدة وذات أهمية منها تعيين احمد احمد الموساي نائباً عاماً خلفاً لعلي الأعوش الذي عين سفيراً في الخارجية وتعيين كلاً من عبدالله محمد أبو الغيث ووحي طه عبدالله جعفر أمان نائبين لرئيس مجلس الشورى.

وبحسب المصادر فأن قرارات الرئيس هادي جاءت تنفيذا لرغبه وتوجه السعودية والإمارات نحو تسليم الدولة للمؤتمر وتحديداً ”تيار عفاش” حسب وصفهم .

وأوضحت المصادر إن هذه القرارات ستفجر خلافات وصراعات اخرى بين التيارات السياسية في البلاد وهي قرارات غير قانونية وتمثل ضربة قوية ضد الدستوري اليمني حيث خالف فيه هادي نص الدستور ورمى باللوائح والقوانين التنظيمية، بدليل اتخاذه قرارات وتعيينات في مناصب لا يجوز فيها دستورياً التعيين وإنما تتم بموجب الانتخاب .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى