مقالات

بن فريد و عادة الضحك على الدقون !!!

بقلم: عبدالكريم السعدي

يصر أخي أحمد عمر بن فريد على الاستمرار في السخرية من عقول ماتبقى من أتباع مجلسه وممارسة عادة الضحك على الدقون التي تبدع فيها جوقة إعلام مجلس اخي احمد !!

في آخر تسجيل صوتي لأخي أحمد بذل فيه عادة الضحك على الدقون !! كبيره لمحاولة حجب عين الشمس في رابعة النهار واسهب في سرد مبررات لخيبتهم السياسية التي كانت آخر حفرها ماسمي بلقاء الرياض !!

طبعاً لن نتوقف كثيرا أمام مبررات أخي أحمد وتسويفاته لأنها بصراحة مخجلة ومحزنة في ذات الوقت خصوصاً أنها تأتى منه وهو المناضل الذي انتمى ذات يوم للحراك الجنوبي السلمي ومع أول عرض إقليمي له ترجل عن عربة هذا الحراك لينتقل إلى عربة أسرع للوصول إلى الأحلام الشخصية ويبدأ معركة التنكر لهذا الحراك وانجازاته !!

سنتوقف أمام صور جحود الاخ احمد تجاه الحراك الجنوبي السلمي الذي طالما تغنى به احمد قبل هجرتة إلى وظيفة المجلس الانتقالي وارتداء العِقال !

فالاخ أحمد يقول أن الانتقالي قد حقق انجازات سياسية عظيمة للقضية الجنوبية وذلك من خلال لقاء الرياض ولا ادري ماهي تلك الإنجازات العظيمة التي يتحدث عنها فالاتفاق موجود ومتداول ولايوجد فيه أي إشارة للقضية الجنوبية لا من قريب ولا من بعيد ، وكيف ستكون فيه إشارة إذا كان هذا الإتفاق هو امتداداً للمبادرة الخليجية التي هي الأخرى لم تشر إلى القضية الجنوبية في بنودها !!

يظهر أن أخي أحمد بحكم تحسن مستواه المعيشي وارتفاع مستوى دخله من وظيفته في شركة الانتقالي للتسويق السياسي والاعلامي قد أمتلك نظارة أفضل من نظاراتنا ، وبالتالي فهو يرى ما لانستطيع رؤيته لدرجة أنه يرى أن المجلس الانتقالي هو من أوصل القضية الجنوبية إلى المحافل الخارجية وهو من ثبتها ويقول إن الإقليم والعالم لم يسبق له أن تعاطى بوضوح مع القضية الجنوبية إلا من خلال أحمد ومجلسه !!

وهنا أحاول أن أنشط ذاكرة أخي أحمد واورد بعض المعلومات التي لا أشك ابدا أنها قد غادرت ذاكرته ولكنه قد يكون قفز عليها تحت ضغط تنفيذ التوجيهات وهي :

(1) أن سفراء الدول الخمس الكبرى وصلوا إلى عدن يوم 12 فبراير 2013م وكان لهم لقاء مع قيادات الحراك الجنوبي ، محمد علي أحمد ، علي هيثم الغريب ، الدكتور صالح يحي سعيد رحمة الله عليه ، صلاح الشنفرة ، العميد علي محمد السعدي واخرين وكذلك التقوا بممثلي الأحزاب اليمنية اليمنية ، إنصاف مايو والدكتور ناصر الخبجي واتفقوا على أن المجتمع الدولي يعترف بأن الحراك الجنوبي هو الممثل الشرعي للقضية الجنوبية ، وطرحوا أن الحوار الوطني سيكون حوار مناصفة بين الشمال والجنوب.

(2)لقاء الشيخ صالح بن فريد العولقي والاستاذ علي هيثم الغريب والعميد ناصر الطويل ، بوكيل وزارة الخارجية الأمريكية في السفارة الأمريكية في صنعاء وطرحه الذي توافق مع طرح السفراء بأن الحراك الجنوبي هو الممثل الشرعي للقضية الجنوبية.

(3)في مايو 2015م اُرسلت دعوى للاستاذ عبدالرحمن الجفري من قبل الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ، للمشاركة في جنيف 1 كممثل للحراك الجنوبي السلمي.

(4)الحوار الذي كان مقررا له في جنيف بين الشرعية والحوثي كان علي هيثم الغريب ممثلا للحراك الجنوبي ضمن وفد الشرعية …

(5)القرار الدولي 2140 لعام 2014م يعترف بالقضية الجنوبية وبالحراك الجنوبي السلمي ممثلا لها ..بالاضافه إلى لقاء قيادات الحراك مع سفراء الدول الاوروبيه وكذلك لقاء العميد علي السعدي بالسكرتير الثاني في السفاره الفرنسيه في اليمن قبل حوالي ثمان سنوات في منزله حيث استمر اللقاء اكثر من ثلاث ساعات أكد فيه أن الحراك الجنوبي هو الممثل الشرعي للقضية الجنوبيه ..

وأيضا اللقاءات التي تمت مع ممثل الامم المتحده جمال بن عمر والذي التقي بقيادات الحراك واكد مرارا أن الحراك الجنوبي هو الممثل لقضية شعب الجنوب ، ولقاء سكرتير مجلس الأمن الدولي في للدول الخمس الدائمة العضويه بالعميد السعدي في 5 ديسمبر 2019م بالتحديد وايضا التأكيد بأن الحراك الجنوبي هو الممثل للقضية الجنوبيه وهذا تم بعد ظهور الانتقالي بحوالي العام !يضاف إلى ذلك لقاءات قيادات الحراك الجنوبي المتعددة والمستمرة حتى اللحظة وتواصلات المجتمع الدولي بهؤلاء واتصالاته بهم ومناقشتهم في القضية الجنوبية ومقترحات حل تجاذباتها ..كل ذلك وغيره كثير لم يتسع المجال لحصره قفز عليه اخي احمد وتعاطى مع عقول اتباعه بمنتهى السخرية وعاد بنا أخي أحمد إلى خطاب مرحلة صراع الشرعيات الجنوبية في الاعوام 2007م- 2008م– 2009م.. نعلم أخي أحمد بانكم قيادي في الانتقالي ونبارك لكم نيل ثقة الكفيل ونعلم ان ماتقومون به هو واجب وظيفي تؤدونه لخدمة مكونكم ولكن كل ذلك لا يلغي حقيقة أن مكونكم قد حقق انتصارا لكيانه وليس لقضية الجنوب واصبح بلقاء الرياض أحد المكونات السياسية اليمنية وسيدخل إلى أي مفاوضات قادمة من بوابة الشرعية إلى جانب ممثلي حزب الإصلاح وحزب المؤتمر الشعبي العام وبقية القوى السياسية اليمنية وهذا مؤكد انكم تدركونه ولكنكم تحاولون الهروب منه بالخلط بين القضية الجنوبية وقضية معركة انتقالكم من مليشيات خارجة عن الدولة إلى مكون سياسي مقبول في إطار النسيج السياسي اليمني وهو ما تفضلت به عليكم الشرعية في نهاية المطاف !!

كل ذلك اخي احمد لايعطيكم الحق أن تلغوا حقيقة أن الحراك الجنوبي هو من أسمع العالم بأن للجنوب قضية وليس مكونكم وانتم كنتم من تلك القيادات الحراكيه فبالتالي لايليق بكم اولا السخرية من عقول اتباعكم وكذلك لايليق بكم نسب انتصارات الحراك الجنوبي إلى مكونكم ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى