استطلاعات وتحقيقاتالأخبارمحليات

أسر شهداء ومناضلي الثورة في عدن .. «حق» ضائع بين الجمعية والهيئة العامة

حيروت – خاص /عدنان الجعفري
مضت أعوام من إعتماد الجمعية السكنية لأبناء الشهداء والمناضلين في محافظة عدن وإستلام مبالغ مالية من أسر الشهداء لغرض استكمال الإجراءات لتجهيز وتسليم المستفيدين «بقع سكنية » , غير أن الجهات المعنية لم تف بإلتزاماتها حتى اليوم، بل ذهبت في مماحكات وإتهامات فيما بينها ممثلة بالجمعية السكنية لابناء الشهداء والمناضلين والتي يرأسها علي العسيري، ورئيس الهيئة العامة لرعاية اسر الشهداء ومناضلي الثورة اليمنية والتي يرأسها أحمد قاسم عبدالله، وبينهما «حق » لأسر الشهداء «ضائع» لم تف به جهات الإخصاص .
وعلى ذمة الخلافات التي يراد منها تشتيت اسر الشهداء من الحصول على حقهم المكفول قانوناً، عقد « العسيري » رئيس الجمعية التعاونية السكنية لأبناء الشهداء والجرحى ومناضلي الثورة مؤتمراً صحفياً  دعا فيه الى التعامل مع اسر الشهداء تعاملا وطنيا وإنسانيا كون شهداءهم وجرحاهم أصبحوا دينا على الوطن وقد نهبت أراضيهم ومشروعهم السكني من قبل عصابات خارجة عن القانون حتى تحول الأمر إلى طغيان -حسب قوله.
وطالب العسيري خلال المؤتمر الصحفي كافة المواقع الاخبارية والإعلامية لمشاركتهم  يوم الاثنين القادم الموافق 7 ديسمبر 2020م بنقل عمل هام جدا سيقومون به لمدة 3 أشهر وفضح الفاسدين وناهبي أراضي الشهداء لينالوا جزاءهم ويتمكن أسر الشهداء من الحصول على أبسط حقوقهم.
وشارك في المؤتمر الصحفي العميد حسن بنان المشرف العام لتسليم الأراضي لأسر الشهداء والذي بدوره دعا إلى الدفاع عن حقوق أسر الشهداء والجرحى ، وكشف الفئة التي تعرقل حصول أسر الشهداء على حقوقهم والدفاع عنها وذلك أقل واجب وتقدير لهم ،وعلى الاجهزة الأمنية القيام بدورها الفعال لصد جميع المتنفذين المعرقلين لحصول أسر الشهداء والجرحى على ابسط حقوقهم.
وكان للمجلس الإنتقالي حضوراً في الموتمر الصحفي من خلال تمثيله بحضور العميد محمد ناصر العولقي عضو اللجنة الوطنية للإنتقالي والذي قال أن المجلس برئاسة الرئيس عيدروس قاسم الزبيدي يقف الى جانب الشهداء والجرحى من اجل استعادة أراضي الشهداء وسيتم الوقوف إلى جانبهم من خلال الدعم في محاربة ناهبي الاراضي.
وعلى الصعيد نفسه وصف رئيس الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء  الجمعية السكنية برئاسة العسيري بأنها«وهمية»
وحصل « حيروت الإخباري » على مذكرة مرفوعة للمحافظ من قبل رئيس الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء أحمد قاسم عبدالله  يشكوه من مايسمى بالجمعية السكنية لأبناء الشهداء ومناضلي الثورة التابعة «للعسيري» والتي تمارس النصب والاحتيال وتنتحل الصفة الرسمية بطريقة مخالفة للأنظمة والقوانين.
وقال قاسم في مذكرته للمحافظ أحمد لملس لقد سبق لنا اطلاع رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء وكل القيادات التي تعاقبت على قيادة السلطة المحلية بعدن بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه القائمين على الجمعية السكنية بعد ان تبين لنا في وقت سابق ابتزاز أسر الشهداء ومناضلي الثورة بدفع مبالغ مالية كبيرة بل وقاموا بتسجيل كل من هب ودب .
ولفت قاسم في المذكرة  علما باننا قد حددنا وحدة جوارواحدة فقط في بئر فضل بالتنسيق مع الدكتور عدنان عمر الجفري محافظ عدن الاسبق عام2009م وقيادة المنطقة الحرة حينها ، كما تم تحديد أسماء القيادات من الشهداء والمناضلين المستحقين لتلك الأراضي وبالتالي وجه الأخ المحافظ الجفري بالغاء الصرف للسبب اعلاه.
وأشار بقوله في الآونة الأخيرة اختلف القائمون على الجمعية , فكل يدعي بأن الآخر قد استحوذ على مليارات الريالات من الجمعية ، مؤكدا ان الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء ومناضلي الثورة بعيدين كل البعد عن نشاطها من 2010م  . وبدوره وجه محافظ عدن جهاز الرقابة والمحاسبة للاطلاع على حقيقة الجمعية واتخاذ إجراءاتهم والتحقيق  حسب القانون.
وسبق لرئيس الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء: ان رفع مذكرة الى رئيس الجمهورية مسبقا يشكوه من تزايد اعمال الجمعية الوهمية الخارج عن القانون وممارستها للاحتيال على أسر الشهداء ، وأكد انها لا تمثل الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء ومناضلي الثورة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى