الأخبارمحليات

اختطاف استاذ جامعي في صنعاء

حيروت- خاص

تعرض استاذ جامعي للاختطاف في صنعاء أثناء توجهه لاختبار طلابه في جامعة صنعاء.

وتلقت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء بلاغاً بواقعة اختطاف الدكتورعدنان عبدالقادر الشرجبي، عضو هيئة التدريس في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة صنعاء، أمس الأربعاء وذلك أثناء توجهه إلى كليته من أجل اختبار طلبته الاختبار النهائي للفصل الثاني من هذا العام الجامعي.

وذكر البلاغ انه “تمت عملية الاختطاف من قبل الجهات الأمنية لسلطات صنعاء من أمام بوابة الجامعة دون الإفصاح عن سبب الاعتقال، ومنذ ذلك الحين انقطع التواصل معه ولم يتم معرفة الجهة التي نقل إليها”.

وادانت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم استمرار هذه الممارسات الخارجة عن الدستور والقانون تجاه أعضاء هيئة التدريس وتستنكرها، وطالبت السلطات المعنية القيام بواجباتها في حماية الهيئة التدريسية في الجامعة كي تتمكن من القيام بواجبها التدريسي في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشونها مع انقطاع الرواتب وانهيار وضعهم الاقتصادي والصحي، ولا يطيقون فوق ذلك أن تتعرض حقوقهم وحرياتهم للقمع والتقييد.

كما طالبت القابة الجهات التي قامت بعملية الاختطاف بسرعة إطلاق سراحه، مؤكدة بأن الدكتور الشرجبي يعاني من تردي لحالته الصحية جراء إصابته بأمراض مزمنة ومنها القلب، ويحتاج إلى رعاية صحية خاصة بالإضافة إلى تناول الأدوية الضرورية لإبقاء وضعه الصحي تحت السيطرة.

واعتبرت النقابة البيان بلاغاً للنائب العام، داعية إلى محاسبة الجهات التي تمارس الاعتقال خارج إطار سلطة الدستور والقانون.

9 ديسمبر 2020م

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى