الأخبارمحليات

التصالح والتسامح الجنوبي يعقد إجتماعاً إستثنائياً

حيروت – خاص

عقد المكتب التنفيذي و قيادات الفروع في ملتقى التصالح والتسامح الجنوبي اجتماعا “عبر الإنترنت ” في المحافظات الجنوبية المحتلة .

واعلن المجتمعون التضامن الكامل مع القيادي المؤسس للحراك الجنوبي و رئيس ملتقى التصالح والتسامح الجنوبي الرفيق المناضل الحبيب حسين زيد بن يحيى واكد الجميع على الثوابت التاليه : –

اولا : رفض حرب ونتائج ومترتبات تكفير الجنوب صيف 1994

ثانيا : رفض حرب وغزو واحتلال 2015 من العدو السعودي والاماراتي ومليشياته التكفيريه الوهابية .

ثالثا : – نؤكد مره اخرى بأن ملتقى التصالح والتسامح الجنوبي كما هو مكون اصيل في الثوره والحراك الجنوبي فهو شريك اصيل – ايضا – في ثوره 21 سبتمبر 2014 .

رابعا : – على ما تقدم اعلاه نطالب بتصويب مسار الثوره (21 سبتمبر) من خلال العوده الى الاعلان الدستوري للثورة .. واسقاط بقايا النظام السابق بمؤسساته المختلفه من مجلس النواب ومجلس الشورى واحزاب حرب تكفير الجنوب صيف العام 1994 ( المؤتمر الشعبي العام واحزاب اللقاء المشترك )

خامسا : – ندعوا الى وحده قوى الثوره الجنوبيه لطرد الاحتلال السعودي الاماراتي واعاده بناء سياق الوحده اليمنيه في دوله اتحاديه من اقليمين (شمال و جنوب) بما يحقق مصالح الكادحين والمستضعفين في الشمال والجنوب .

سادسا : نحيي مواقف رفاق النضال من انصار الله ( تنظيم الجنوب ) تمسكهم بالقضية الجنوبية .. واعاده تقييم العلاقات مع قوى الثوره في الشمال على اسس نضاليه صحيحه وندية .

…. هذا وفي الختام اكد المجتمعون على التضامن الكامل مع معتقلينا في سجون الاحتلال السعودي الاماراتي في عدن الباسلة وفي مقدمتهم عبدالفتاح الربيعي ( جماجم ) وعبد الحميد الصبيحي ( الروسي ) و سالم الربيزي……. كما ثمن المجتمعون الدور المحوري والرئيسي والقيادي في الثوره الجنوبيه والذي يقوم به المناضل مدرم الحرسي ( ابو سراج ) ابن عدن الباسلة .

صادر عن : –

المكتب التنفيذي
ملتقى التصالح والتسامح الجنوبي

23/ 6/ 2020

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى