الأخبارعربي ودوليمحليات

وزير دفاع الإحتلال الإسرائيلي: نتعرض للهجمات من سبع مناطق 

 

 

حيروت – وكالات

قال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، الثلاثاء، إن بلاده ردّت في العراق واليمن وإيران على هجمات ضدها، مع اتساع نطاق الحرب في قطاع غزة إلى مناطق أخرى في المنطقة،

 

 

 

وأضاف غالانت للمشرعين في الكنيست في تصريحات نقلتها رويترز “نحن في حرب متعددة الجبهات، ونتعرض للهجوم من 7 مناطق: غزة ولبنان وسوريا ويهودا والسامرة (الضفة الغربية المحتلة) والعراق واليمن وإيران.

 

 

 

وتابع “قمنا بالرد بالفعل، واتخذنا إجراءات في 6 من هذه المناطق”.، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

 

 

 

كما خاطب وزير الدفاع الإسرائيلي المشرعين قائلاً: “أريد أن أقول لكم إن هذه حرب طويلة وصعبة، ولها تكاليف باهظة، لكن مبررها هو أعلى ما يمكن أن يكون.. سواء استغرق الأمر شهوراً أم سنوات، يجب إنهاء هذا الأمر”، حسب ما نقلته صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية.

 

 

 

في تصريحات سابقة، تعهد غالانت، بعدم السماح بعودة الوضع على الحدود اللبنانية لما قبل 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، متحدثاً عن إبعاد مقاتلي “حزب الله” عن الخط الحدودي. وفق ما جاء في كلمة متلفزة للوزير بثتها إذاعة جيش الاحتلال، مساء الإثنين.

 

 

 

وقال غالانت: “لن نسمح بعودة الوضع على الحدود اللبنانية مثلما كان حتى 6 أكتوبر/تشرين الأول”. وأضاف: “نضرب حزب الله بشكل قاسٍ للغاية، لديهم نحو 150 قتيلاً، لديهم الكثير من الأصول التي استهدفت”.

 

 

 

كما أوضح وزير الدفاع الإسرائيلي أنه “تم إبعادهم (مقاتلي حزب الله) من الخط الحدودي بشكل كبير إلى داخل لبنان، وسلاح الجو يحلق بشكل حر فوق لبنان، وسنزيد كل هذه الجهود”.

 

 

 

بينما تطرق غالانت لإمكانية عودة سكان المستوطنات والبلدات الإسرائيلية القريبة من الحدود اللبنانية، الذين تم إجلاؤهم مع بداية الحرب على غزة.

 

 

 

حيث قال غالانت في هذا الصدد: “هناك شيء واحد واضح، لإعادة المواطنين إلى الشمال، إما أن يتم اتخاذ إجراء توافقي نحن مهتمون به (لم يحدده) وفي إطاره سيتم إنشاء وضع مختلف، أو واقع مختلف نتيجة النشاط العسكري”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى