الأخبارمحليات

هكذا سيهزم الإنتقالي .. الجبواني يكشف معلومات خطيرة أخبره بها عبدالملك 

 

حيروت ـ خاص

 

كشف وزير النقل السابق، صالح الجبواني، عن معلومات لأول مرة عن الطريقة التي أخبره بها رئيس حكومة الشرعية معين عبدالملك لهزيمة المجلس الانتقالي الجنوبي، قبيل أحداث أغسطس 2019، وبداية نهاية علاقته مع عبدالملك ورسالته لعيدروس الزبيدي، عضو مجلس القيادة الرئاسي.

 

وقال الجبواني ، في مقال نشره على حسابه في فيسبوك ، إنه ‏”بعد معركة يناير 2018 وفي حمّى الصراع مع عناصر الانتقالي في عدن كان الأخ معين عبدالملك وزيرآ للأشغال حينها قد زارني لسكني في الفلا رقم (5) في المعاشيق وكان هو يسكن في شقة بالمعلا ، قال لي لازم نحافظ على مؤسسات الدولة اليمنية ووجودها في عدن لكن ليس على طريقتكم فالصدام العسكري مع هؤلا ستكون نتائجه لصالحهم لأن لديهم قوة عسكرية كبيره مدعومة من التحالف، فقلت له ونحن لدينا قوة عسكرية لماذا نريدها إذا لم تدافع عن الدولة ومؤسساتها فرد عليّ (جماعتكم مابا تصمدش مافي امكانيات والقادة يشلون المصروف)”.

 

وأضاف : أخذت عليه حياديته في كلمة (جماعتكم) فرد علي بالحرف (لن نهزم هؤلا إلا من داخلهم فقط)، قلت له السعودية ليست معهم فقال (لا تصدقش)، وختم كلامه: أخ صالح أنا أعزك وأحترمك ركز على النقل فقط وناولني رزمه أوراق للبنك الدولي ومؤسسات أخرى فيها دراسات مستفيضة عن البنية التحتية للقطاعات الإقتصادية والخدمية في اليمن، قلت له الظاهر أنك لا تفهم خلفية الصراع مع هذه الجماعة فقال إلا فاهم لكن طريقتكم لن تنجح.

 

وتابع: ودعني وأعتبرت ما قاله تثبيط وشككت في الرجل برغم أنه وللأمانة والإنصاف كان يحترمني، مضت الأحداث حتى الإنقلاب على الحكومة في أغسطس 2019 وأثناء اجتماعنا في السفارة اليمنية في الرياض تصارعنا مع الرجل حول البيان الذي سيصدر فهو كان رافض إدانة الإمارات فيما حصل لكننا فرضنا البيان الذي أدان الإمارات وأستند عليه الأخ محمد الحضرمي وزير الخارجية حينها في كلمته الشهيره في الأمم المتحده، وكان هذا الموقف هو بداية نهاية علاقتي بمعين.

 

وأردف: تفرقت بنا السبل وكلٍ ذهب حسبما أملاه عليه موقفه.. ظلت كلمته ترن في أذني( لن نهزم هؤلا إلا من داخلهم) وكأنه يستوحي سيرة أسلافة..

 

وأوضح الجبواني قائلا: اليوم نرى جماعة الإنتقالي المناطقية وقد تحولوا حملة مباخر حول معين تجاوزا لكل أكاذيبهم.. كنا لما نراجعهم يقولون (احنا غدمنا شهداء) لكن معين ومنذ خمس سنوات يسكن قصر المعاشيق تحت علم الجمهورية اليمنية الذي كان شامخآ وعاليآ بالأمس بجانبه في مؤتمره الصحفي وكأنه يرسل رسالة لعيدروس الذي هرب في طائرة (الخضار) إلى أبوظبي لزيارة (دولة الإمارات) نحن هنا أين أنتم لكن واقعا ومن المعاشيق وليس على طريقة محمد العرب!!!؛ في سخرية ضمنية.

 

وأضاف: أما (العملاق) الآخر الذي هدد معين بالويل والثبور وعظائم الأمور وتبلطج عساكره على الرجل لم يبلع لسانه فحسب بل ذهب له معتذرا مع فروض الطاعة والولاء.

 

وأكد الجبواني: نحن نعرف هؤلا جيدآ، لكننا دائمآ نخاطب المخدوعين بهم من أبناء المحافظات الجنوبية والشرقية أنه كفى، دعوا هؤلا يلوكون عنصريتهم المناطقية حتى يموتوا بها، أما اليمن سيظل كبيرآ وموحدآ في أطار الدولة الإتحادية الجديدة التي سنبنيها ولو كره المذهبيون والمناطقيون بطريقتنا أو (بطريقة معين) ولو بعد حين .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى