الأخبارمحليات

” الغوغائيون” عطلوا صرف المرتبات !! المشاط يتحدث عن علمهم بخطة السفارة الأميركية حتى 2025

 

حيروت ـ صنعاء

قال مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى (سلطة صنعاء ) ، أن مواجهة ماأسماه ب ” العدوان” والحفاظ على الجبهة الداخلية وإصلاح مؤسسات الدولة كانت ولاتزال الأولويات الثلاث للدولة .

جاء ذلك خلال لقاء موسع ضم عدداً من قيادات الحوثيين والأعيان ورجال القبائل في محافظة عمران ، بحسب وكالة سبأ التابعة للحوثيين.

وقال بأنه ” رغم محدودية الإمكانات وحرمان الماضي إلا أننا سنبذل كل جهدنا لاستعادة كل أمجاد بلدنا”.

المشاط كشف بأن قواتهم الصاروخية اختبرت بالأمس تقنيات جديدة ، قائلاً بأنها أربكت القوات الأجنبية في البحر الأحمر.

وفي إشارة إلى الأصوات المطالبة بالمرتبات في صنعاء قال المشاط بأن ، أن إثارة المشاكل وتشغيل الغوغائيين كلها تأتي في هذا السياق وللأسف الشديد ، معتبراً أن ذلك ضمن ” المخطط من السفارة الأمريكية في الرياض التي تعتبر مقراً للسفارة الأمريكية في صنعاء ” حد قوله .

وقال ” نحن مطلعون على خطة السفارة الأمريكية في الجمهورية اليمنية لخمسة أعوام، من 2020 إلى 2025م، وأقول للإخوة الذين يتحركون بحسن نية وبسوء نية كفى، أنتم تخدمون العدو من حيث تشعرون أو لا تشعرون، فالخطة موجودة لدينا”.

وزعم المشاط بعدم توفر الإمكانيات لصرف الراتب قائلا : ” إذا تحدثنا عن الراتب فالمسؤولية علينا لكن امكانيته ليست عندنا، بل لدى العدو، وأقول للحمقى من هذا المكان، أنتم بحسن نية أو بسوء نية، تبرئون العدو من التزامه بالراتب بعد أن التزم به، أنتم تأتون لتبرئوه وتقولون لا نريد الراتب من عندك، وهذه خدمة للعدو بشكل واضح” ، حد قوله .

واتهم المشاط من وصفهم بالغوغائيين بتعطيل صرف الرواتب ، قائلاً بأنهم تمكنوا ” بالضغط على عدونا أن نجعل قضية تسليم المرتبات أمرا مسلما به لدى الأمم المتحدة وأطراف العدوان، حتى جاء هؤلاء الغوغائيون الذين يتبعون الإمارات وبعض الجهات التابعة لها، وبرأوا العدو وخففوا عليه، والآن بدأ يتهرب من التزامه ” وفق قوله .

المشاط ، وفي صدد تبرئة سلطتهم من صرف المرتبات ، وجه كلامه للموظفين قائلا : ” أقول للموظفين إن هؤلاء هم من أعاقوا وأخروا تسليم الراتب سواءً بحماقة أو بسوء نية، هم أخروا الراتب عندما وفروا فرصة للعدو أن يتهرب من التزاماته، والقانون سيردع من يخدم هذا العدو”.

وحول الحلول التي يطرحها بعض أعضاء البرلمان في صنعاء لصرف المرتبات لفت المشاط إلى أن ” الحلول التي تأتي من هنا أو هناك كلها هرطقات، وقد تم بحث كل الحلول” ، مشيراً إلى أن الاولوية الآن في المرتبات لمن وصفهم ب ” رجال الرجال في الجبهات ”

ليعود مرة اخرى ويقول : ” لا يعني هذا سقوط حق الآخرين الكل يستحق، وهذه مسؤوليتنا، معتبراً بأن كلام البعض بشأن توفر المرتبات لدى سلطة صنعاء “مزايدة وخدمة للعدوان” ، حد تعبيره .

ولفت إلى أن الجبهة لا زالت مستعرة.. وقال” كنا خلال الأسبوع الماضي في حرب مع سفينة “سينمارجينت”، وسفينة “بوليفار” القادمتان إلى ميناء عدن لنهب الغاز اليمني، وقد رجعتا أكثر من أربع مرات، آخرها بالأمس لنهب أربعين ألف طن من مادة الغاز”.

وزعم المشاط بأن ما وصفها ب ” خطة السفارة الأمريكية ” حتى العام 2025م تقتضي في الأيام القادمة ستحدث إثارة مشاكل بذريعة أن هناك قمع للحريات ومبررات تعتمد جميعها على الأكاذيب أما في العام 2024م ، بحسب قوله ، فإن خطة السفارة الأميركية مفادها استقطاب شخصيات سياسية واجتماعية عبر المنظمات وعقد ندوات في الخارج لاستقطابهم.. مبينا أن الخطة تتضمن أيضا إنشاء منظمات مجتمع مدني يجندون من خلالها بعض الشخصيات ” بحسب وكالة سبأ التابعة للحوثيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى