الأخبارمحليات

التحالف يهدد بضرب كل شيء متحرك في هذه المنطقة ويمهل السكان 24 ساعة للمغادرة “وثيقة”

 

حيروت – متابعات

وجّه قائدُ العمليات المشتركة في قوة نجران، أمس السبت، برقية إلى قائد قوة نجران، يطالبه فيها بتوجيه بلاغ لكافة المواطنين في مديرية اليتمة، شمالي محافظة الجوف التي يتجاوز تعداد سكانها عشرات الآلاف، بسرعة إخلاء المديرية بشكل كامل خلال 24 ساعة تمهيدًا لشن عملية عسكرية تستهدف كل شيء متحرك فيها.

وتداولت وسائل إعلامية وناشطين وثيقةً ممهورةً بتوقيع اللواء “ضاوي الغزواني” قائد قوة نجران، مرسلة إلى العميد خالد بن هضبان” المعين من قبل “حكومة هادي” وكيلاً لمحافظة الجوف، تطالب الأخير بإخلاء المنطقة من السكان تمهيداً لاستهداف القرى بالطيران الحربي.

وجاء في الوثيقة الصادرة من وزارة الدفاع السعودية، برقم (3000) وتاريخ 18 رجب 1443هـ ، “نظراً لتواجد الحوثيين بالقرب من قرى اليتمة فإننا نشعركم بإبلاغ جميع المواطنين بإخلاء اليتمة والمناطق القريبة منها خلال 24 ساعة، وسيتم استهداف أي تجمعات أو نشاط في تلك المنطقة”.

وبحسب الوثيقة المتداولة فقد برّر قائد العمليات المشتركة هذه الخطوة، تحت ذريعة أن المديرية تشهد تجمعاتٍ كبيرةً لمن وصفهم بـ”الحوثيين” داخل المديرية وجميع المناطق القريبة منها، في تمهيد لاستهداف المدنيين في المديرية ومحيطها.وتأتي هذه الخطوة في إطار مواصلة التحالف مسلسل قصف واستهداف المدنيين والأعيان المدنية خلال السبع سنوات الماضية، تحت ذرائع متعددة مخالفة للقانون الدولي والإنساني.

الجدير ذكره، أن قوات الحوثيين  تمكنت منتصف ديسمبر الماضي، من السيطرة على صحراء اليتمة بمديرية خب والشعف على الحدود اليمنية مع في محافظة الجوف شمال اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى