الأخبارمحليات

مسؤول في أراضي لحج يشدد على ضرورة الحد من أعمال التزوير على أملاك المنتفعين بمنطقة “الرجاع”

حيروت – خاص

شدد مدير قسم عقود أراضي الانتفاع في منطقة خبت الرجاع بمحافظة لحج على محاسبة من يتورط في تزوير عقود الإنتفاع الزراعي حفاظا على املاك وحقوق المنتفعين الرسميين وتسهيل اجراءات الاستثمار في المنطقة بالتنسيق مع الجهات الحكومية الرسمية وبالطرق القانونية .

وقال عزام الخفيف مدير قسم عقود أراضي الإنتفاع خلال نزوله اننا نسعى الى دعم استثمار اراضي الانتفاع لما يعود من استفادة لاقسام الدولة في مكتب الاراضي ، وكذا الزام المنتفعين بالمخطط الرسمي لارض الإنتفاع وعدم العبث به.

والتقى الخفيف بالمكتب العقاري الوحيد في منطقة الرجاع وطالبه بتسير اعماله بالتنسيق مع الجهات الحكومية والعمل وفق القانون ومحاربة التزوير والإبلاغ عن اي وثائق مزورة ليتم اتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم واحالتهم للجهات القضائية للحد من عمليات التزوير لوثائق المنتفعين وتسهيل عمليات البيع والشراء في المنطقه .

من جهته كشف الشيخ عبدالله عبدالواحد الرجاعي مالك المكتب العقاري عن وجود تزوير للوثائق تتم عبر اشخاص خارجين عن القانون تسببت بالكثير من المشاكل، مضيفاً بقوله «قمت بإنشاء هذا المكتب بعد التشاور مع الجهات المذكوره كوسيله رقابيه للحد من عمليات التزوير وتبديل ملفات عقود الانتفاع وغيرها من المشاكل التي لاتحصى والتي ظهرت بصوره كبيره وأدت إلى فوضى هددت حقوق المنتفعين .

وقال الرجاعي بأن المكتب يعمل كجهه رقابيه مستقله بالتنسيق مع الجهات المعنيه أكثر من كونه مكتب عقاري لإبرام عقود البيع والشراء وتقديم الاستشارات العقارية ،وذلك بهدف الحد من عمليات التزوير وتبديل العقود ووثائق الانتفاع لدرء الفتنه والاقتتال بين الناس في المنطقه.

واوضح الرجاعي الى ان: أبرز المشاكل تتمثل في تكرار الوثائق وذلك من خلال قيام اشخاص باستخراج وثائق طبق الأصل لمرتين وثلاث مرات ،فهناك أرض يدعي بملكيتها عدة أشخاص ولديهم وثائق متطابقه ، مطالبآ من يقومون بعمليات الشراء لغرض الإستثمار بالرجوع إلى الجهات المختصة حتى لايقعون في مصائد التزوير .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى