الأخبارمحليات

تحذيرات أممية من خطورة تفشي “كورونا” في اليمن

الوطني- متابعات

كشفت صحيفة أميركية أن أحد موظفي الأمم المتحدة في اليمن توفى نتيجة اصابتة بفيروس كورونا المستجد ( Covid-19 )، وسط تصاعد في حالات الإصابة بالفيروس التاجي.

وقالت صحيفة وول ستريت جورنال في خبر نشرته على موقعها” إن مسؤولون بالمنظمة العالمية، يوم الخميس، أعلنوا عن أن عامل محلي بالأمم المتحدة، كان يعمل في برنامج الغذاء العالمي، توفي في وقت سابق من هذا الأسبوع”.

ولم يوضح المصدر كيف أصيب العامل بالفيروس، لكنهم قالوا إن وفاته تؤكد مخاوف من عدم حصول الناس في اليمن على رعاية صحية طارئة في وقت قريب.

وأشارت إلى أن الوكالات الدولية حذرت من أن الوباء قد يخرج عن نطاق السيطرة في واحدة من أكثر الدول فقراً وضربًا في العالم. وقالت المنسق المقيم في اليمن للأمم المتحدة ليز غراندي: “الحقيقة الصارخة هي: لا يمكنك هزيمة كوفيد خلال الحرب”. مشيرة إلى أن المنسق أبلغ اليمن رسمياً عن زيادة بمقدار خمسة أضعاف في حالات الإصابة بالفيروس التاجي في الأسبوعين الماضيين إلى 184 ، من 35 في 9 مايو ، مع 30 حالة وفاة.

لكن التقديرات من الوكالات الدولية تشير إلى أن عدد القتلى من المرض قد يكون بالمئات، مع إصابة الآلاف، ومعدلات الوفيات العالمية. وتسببت حرب استمرت خمس سنوات في ما وصفته الأمم المتحدة بأسوأ أزمة إنسانية في العالم. وهلاك نظام الرعاية الصحية في اليمن مما أعاق جهود كبح انتشار المرض وتفشي وباء الكوليرا الذي أصاب منذ عام 2016 أكثر من مليوني شخص وقتل ما يقرب من 4000 شخص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى