الأخبارمحليات

محافظ لحج يؤكد دعم مبادرة المنظمات المحلية لتحسين الاستجابة الإنسانية والشراكة معها في التنمية

 

حيروت – لحج

أكد محافظ محافظة لحج اللواء/ أحمد عبدالله تركي، دعم مبادرة المنظمات المحلية لتحسين أثر المساعدات الإنسانية، و تبنيها لبرامج التمكين الاقتصادي والتنمية المحلية، وتوجيه النسبة الأكبر من الدعم المخصص للإغاثة صوب مسار التنمية، وخلق فرص العمل والتمكين الاقتصادي.
جاء ذلك خلال استقباله اليوم الثلاثاء رئيس مؤسسة تمدين شباب، منسق مبادرة توطين العمل الإنساني في اليمن، منسق مبادرة التعافي الاقتصادي الأستاذ/ حسين السهيلي، والذي ناقش معه آليات الشراكة بين السلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني في التخطيط لتنمية الموارد المحلية، وتقييم أثر المساعدات الإنسانية ومشاريع الإغاثة خلال السنوات الماضية.
وفي هذا السياق شدد محافظ لحج على ضرورة إعادة النظر في استراتيجية عمل وكالات ومنظمات الإغاثة العاملة في اليمن بحيث تتبع منهجية التمكين الاقتصادي للمجتمعات المحلية.
وقال: “إن محافظة لحج بحاجة ماسة لإعادة تنشيط المشاريع المتعثرة ودعم المشاريع التنموية خصوصاً في مجالات الزراعة والصناعة، ونطمئن الجميع بأن المحافظة تتمتع بالأمن والاستقرار، وأن السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والأجهزة الأمنية ملتزمة بتأمين المشاريع الاستثمارية، وتقديم كافة التسهيلات للقطاع الخاص، والمنظمات، وتحسين بيئة الأعمال والاستثمار”.
من جانبه عبر منسق مبادرتي التوطين والتعافي الاقتصادي عن سعادته بهذا اللقاء، وأكد استعداد منظمات المجتمع المدني للمساهمة بكل ما تملكه من خبرات وإمكانيات في دعم المؤسسات الوطنية، وتعزيز قدرات الكوادر المحلية، وتحليل الاحتياجات وفرص التنمية والاستثمار، بما يساهم في تنفيذ برامج ومشروعات مشتركة مع الجهات الحكومية، والسلطة المحلية، والقطاع الخاص، لتطوير البنية التحتية والخدمات العامة للمواطنين في محافظة لحج.
مثمناً دعم السلطة المحلية لمبادرة منظمات المجتمع المدني ومساعيها لتحسين آليات الاستجابة الإنسانية وضرورة ربط تقديمها بالتعافي والتمكين الاقتصادي والتنمية المستدامة، والمساهمة في الاستقرار والتماسك المجتمعي من خلال توفير فرص عمل للشباب والمرأة، والنهوض بواقع المجتمعات الزراعية والصيادين، وتحسين معيشة السكان في المناطق الأكثر احتياجاً.
حضر اللقاء مدير عام التخطيط والتعاون الدولي الدكتور/ هشام السقاف، ومدير الهيئة العامة للاستثمار بمحافظة لحج / نزيه عبدالعزيز الشعبي، ومستشار محافظ المحافظة الأستاذ/ عمر الصماتي، وسكرتير المحافظ الأستاذ/ عزب جابر، والسكرتير الصحفي الأستاذ/ محمد محيي الدين.
كما حضر من جانب مؤسسة تمدين شباب الأستاذ/ نشوان القباطي، مدير برنامج التمكين الاقتصادي، والدكتورة/ نادين عبدالقادر، مدير العلاقات العامة، والأستاذة/ بشرى عبدالله، مسؤول المتابعة والتقييم، إلى جانب المستشار الفني لوزير الزراعة والري والثروة السمكية المهندس/ أحمد سعيد الوحش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى