الأخبارمحليات

بالخريطة .. الكشف عن حالة الطقس المتوقعة خلال يوم غدا الأثنين

حيروت – خاص :

قال الخبير إبراهيم الكبسي  انه بعد مشيئة الله تعالى ستبدأ تأثيرات الحالة الجوية الممطرة بالتراجع نسبيا من يوم غد الإثنين فيما تبقى تأثيرات الأمطار التضاريسية بالهيمنة على أجواء المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية والجنوبية خلال الأيام القادمة وحتى منتصف شهر مايو.

وأضاف الكبسي انه بالنسبة للساعات المتبقية من هذه اليوم وخلال هذه الليلة فيتوقع استمرار هطول الأمطار الغزيرة على محافظة المهرة وشرقي محافظة حضرموت وسواحلها .

وأشار الكبسي في منشور له على الفيسبوك رصده محرر ” حيروت الإخباري ” الى استمرار هطول أمطار خفيفة على جنوب محافظة صنعاء وعلى محافظة ذمار وشمالي محافظة إب وشمال محافظة البيضاء والضالع وجنوب غرب محافظة مأرب وعلى شمالي محافظة أبين وشمال شرق محافظة لحج.

وأوضح الكبسي انه من المتوقع بعد ظهيرة يوم غد الإثنين نشاط للسحب الرعدية الممطرة بغزارة على مناطق المرتفعات الجنوبية الغربية والجنوبية في محافظات تعز وإب والضالع وشمالي محافظتي أبين ولحج وجنوبي محافظة البيضاء .

وأكد الكبسي انه من المتوقع كذلك تشكل السحب الرعدية الممطرة على مناطق المرتفعات الغربية ابتداء من مناطق غربي محافظة صعدة مرورا بغربي محافظة عمران وشرقي محافظة حجة والمحويت وغربي محافظتي صنعاء وذمار وصولا لمحافظة ريمة وكذلك السهول التهامية المحاذية لهذه المناطق.

كما توقع الكبسي تشكل سحب ممطرة على مديريات وسط محافظة شبوة وجنوب غرب محافظة حضرموت وعلى أرخبيل سقطرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى