الأخبارمحليات

برنامج الأغذية العالمي يدلي بتصريحات صادمة لـ 13 مليون يمني

حيروت – متابعات خاصة :

أعلن برنامج الأغذية العالمي الأربعاء، تقليص المساعدات الغذائية، نتيجة نفاذ الأموال اللازمة لمواصلة تقديم المساعدات الغذائية إلى 13 مليون شخص يدعمهم في اليمن من بداية العام القادم.

وقال البرنامج في بيان صحافي إنه سيحصل اعتبارًا من شهر يناير القادم، ثمانية ملايين شخص على حصص غذائية مخفضة، بينما الخمسة ملايين شخص المعرضين لخطر الانزلاق في ظروف شبيهة بالمجاعة، سيظلون يحصلون على حصص كاملة.

وأضاف أن هذه التخفيضات في أسوأ وقت ممكن للأسر التي تعتمد على المساعدات الغذائية من برنامج للبقاء على قيد الحياة، وسط ارتفع مؤشر استهلاك الغذاء غير الكافي .

وأكدت المديرة الإقليمية لبرنامج الأغذية العالمي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا كورين فلايشر إن الشعب اليمني أصبح أشد احتياجًا من أي وقت مضى، بسبب معاناته من النزاع المستمر والأزمة الاقتصادية المتفاقمة التي دفعت الملايين إلى الفقر المدقع.

ويواجه أكثر من نصف عدد سكان اليمن (16.2 مليون) الجوع الحاد، و2.3 مليون طفل دون سن الخامسة معرضون لخطر سوء التغذية، بينما يحتاج البرنامج إلى 813 مليون دولار أمريكي لمواصلة مساعدة الفئات الأشد احتياجًا في اليمن حتى شهر مايو/أيار. وفي عام 2022.

كما يحتاج إلى 1.97 مليار دولار أمريكي حتى يتمكن من مواصلة تقديم المساعدات الغذائية الحيوية للأسر التي تقف على شفا المجاعة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى