الأخبارمحليات

صنعاء : مشايخ من مأرب يعلنون موافقتهم على مبادرة الحوثي ويرمون الكرة في ملعب العرادة “البنود “

حيروت – مأرب

أعلن مشايخ محافظة مأرب التابعين لحكومة صنعاء ، اليوم الأحد ، موافقتهم على  مبادرة زعيم الحوثيين ، عبد الملك الحوثي والتي تعرف بـ”مبادرة مأرب ” .

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده مشايخ محافظة مأرب، بالعاصمة صنعاء.

وقال المشايخ ووجهاء مأرب ،  في بيان لهم ، أنهم سلموا  نسخة من بيان الترحيب بالمبادرة لمكتب زعيم الحوثيين  ، ونسختين للوسيط العماني والناطق الرسمي محمد عبدالسلام .

وأشارت قبائل  مأرب في صنعاء  إلى أن بيان ترحيبهم بالمبادرة  سبقه التواصل بين عدد من مشايخ المحافظة في صنعاء ومأرب وعواصم خارجية.

واختتم البيان بالقول أن  ” الكرة أضحت في ملعب الطرف الذي يقف مع قوى التحالف، ومن يرفض المبادرة عليه أن يتحمل مسئولية ما سيترتب على ذلك “، في اشارة إلى الطرف الذي يقف مع الشرعية بقيادة سلطان العرادة .

وكان رئيس الوفد الحوثي المفاوض محمد عبدالسلام  ، عبر قناة المسيرة ، قد كشف عن  تفاصيل مبادرة قُدمت للوفد العماني اثناء زيارته لصنعاء تتضمن  “الالتزام بحصص المحافظات الأخرى من النفط والغاز وتشكيل لجنة مشتركة لإصلاح أنبوب صافر رأس عيسى ، ووجود  إدارة مشتركة من أبناء محافظة مأرب للحفاظ على الأمن والاستقرار وإخراج عناصر القاعدة وداعش ، كما  تضمنت – بحسب عبدالسلام – ضمان حرية التنقل والإفراج عن كل المخطوفين وتعويض المتضررين وعودة المهجرين من أبناء مأرب إلى مناطقهم، ووضع عائدات سفن المشتقات النفطية في الحديدة لصالح المرتبات” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى