الأخبارالرياضةتقارير وتحليلاتمحليات

فرحة عارمة ومنح وهدايا.. سماء اليمن تشتعل فرحاً بالانتصار على السعودية في بطولة اتحاد غرب آسيا للناشئين

حيروت – خاص

على قلب رجل واحد احتفل اليمنيون اليوم بفوز المنتخب الوطني للناشئين على نظيره السعودي، واشتعلت المدن اليمنية فرحاً بهذا الانتصار المستحق، هذا وتشهد كل المحافظات والمدن والقرى اليمنية فرحة عارمة، فيما عمّت الأفراح العديد من المدن العربية التي يتواجد فيها المغتربين اليمنيين، ولم يقتصر التعبير عن الفرح باطلاق الألعاب النارية والزغاريد فحسب، بل اشتعلت سماء اليمن بالرصاص الحي، في حين لا يزال المواطنون اليمنيون يتوافدون إلى الميادين والساحات العامة ويجوبون في الشوارع الرئيسية مرددين هتاف “بالروح بالدم نفديك يا يمن”.

وانتزع منتخب الناشئين الفوز، بركلات الترجيح، بعد أن ضيع المنتخب السعودي ركلتي ترجيح، مقابل تمكن المنتخب اليمني، بأربع ضربات من أصل الخمس الضربات المقررة. وتعد هذه هي البطولة الأكبر التي تحرزها الكرة اليمنية في تاريخها.

ووحد هذا الفوز جميع اليمنيين بمختلف مناطقهم وانتماءاتهم السياسية والحزبية، أبرزها تهنئة كلاً من رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء مهدي المشاط، ورئيس الحكومة المعترف بها دولياً معين عبدالملك، المنتخب الوطني للناشئين بفوزه بكل جدارة واستحقاق بكأس بطولة غرب آسيا للناشئين، ينطبق ذلك على كل الفرقاء السياسيين اليمنيين.

وبالرغم من الفرحة العارمة التي صاحبها اطلاق للأعيرة النارية في كل الأراضي اليمنية، حذر إعلاميون وناشطون من أن تتحول الفرحة إلى مأساة نتيجة راجع الرصاص الحي.

ودعا الصحفي اليمني عمار الأشول، عبر فيديو مباشر في صفحته على فيسبوك، جميع أولياء الأمور إلى تأمين أطفالهم ورعاياهم وأخذ الحيطة والحذر من راجع النيران الحية التي ملأت سماء اليمن.

وفي السياق، تقدمت الكثير من المؤسسات والشخصيات بمنح وهدايا لأبطال المنتخب الوطني للناشئين، أبرزها حتى كتابة هذا التقرير، ما تقدمت به جامعة العوم والتكنولوجيا والمعهد الأمريكي (يالي) والناشطة توكل كرمان، فيما لم تقتصر بعض المنح والتخفيضات على اللاعبين فحسب، إنما شملت كل الشباب والشابات في اليمن.

وكان شوطي المباراة الأصليين قد انتهيا بتعادل المنتخبين بهدف لمثله، حيث بدأ المنتخب اليمني التسجيل في الدقيقة الثانية من شوط اللقاء الثاني، فيما أحرز البديل السعودي محمد العيسى هدف التعادل في الوقت المحتسب بدل ضائع، ليحتكم المنتخبين لركلات الترجيح التي ابتسمت لنجوم اليمن.
بدأت الكرة بأقدام لاعبي منتخبنا الوطني للناشئين الذين ضغطوا منذ الدقائق الأولى على مرمى المنتخب السعودي بغية إحراز هدف مبكر، ليحصل لاعبينا على ركلة ركنية مرت بسلام.
ليرد لاعب منتخب السعودية فرحة الشمري بانطلاقة سريعة؛ لتخفيف الضغط عن مرماه إلا أن كرته انتهت في يد الحارس وضاح أنور. بينما شهدت الدقيقة الـ 7 هجمة سعودية عبر نواف الجدعاني، الذي استغل خطأ دفاعي يمني، سددها في أحضان وضاح أنور.

ومع انتهاء زمن الشوط الثاني أعلن الحكم اللبناني ماهر العلي عن احتساب 5 دقائق كوقت بدل ضائع تمكن البديل السعودي محمد العيسى من إعادة المباراة إلى بدايتها محرزا هدف التعادل، ليتجه اللقاء إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للمنتخب اليمني بنتيجة (4/5) بعد التعادل بهدف لمثله في اللقاء إجمالًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى