الأخبارمحليات

قوات الشرعية تشن هجوماً عنيفاً في مأرب عقب وصول تعزيزات عسكرية .. وإعلامي يكاشف الجميع بتقدم قوات الحوثيين نحو المدينة ويوضح الأسباب 

حيروت – مأرب :

قالت وسائل إعلامية ، اليوم الأحد ، بأن قوات الشرعية شنت هجوماً عنيفاً على مواقع الحوثيين جنوبي محافظة مأرب .

يأتي هذا عقب وصول تعزيزات عسكرية للشرعية بالتزامن مع تقدم الحوثيين في جبهات جنوب مأرب .

وقالت المصادر بأن قوات الشرعية شنت هجوماً عنيفاً في محاولة لاستعادة جبال البلق الشرقي الذي سيطر عليه الحوثيون خلال الأيام الماضية ، لكن ذلك الهجوم قوبل باستماتة دفاعية من قبل قوات الحوثيين .

وكانت مصادر ميدانية، اليوم الأحد، قد أعلنت عن وصول تعزيزات عسكرية للشرعية ، حيث أكدت وصول  نحو 40 عربة عسكرية  إلى محيط جبال البلق، والجبهات الجنوبية بمحافظة مارب، قادمة من محور آزال، بمحافظة صعدة.

كما أعلن  التحالف العربي بأنه نفذ 35 عملية استهداف بغارات على مأرب خلال الساعات الماضية .

في السياق ، اعترف اعلامي عسكري تابع للشرعية بتقدم الحوثيين نحو مدينة مارب، مشيرًا إلى أن الأسباب واضحة لتراجع قوات الشرعية.

وقال الإعلامي والمصور الحربي عبدالرحمن المصري، في سلسلة تغريدات له على تويتر رصدها حيروت الإخباري : ‘‘يجب علينا ان نعترف ان سبب تراجعنا بالجبهات حتى وصل الحوثيين للبلق الشرقي هو بسبب قيادات حاربوا الشرفاء والصادقين والمناضلين وأهانوهم وسلبوا حقوقهم البسيطة جدا وأعطوها لمن بنوا الفلل والفنادق وحطموا المعنويات الى الصفر’’.

وأضاف المصري: ‘‘لا يصح ابدا تعيين قيادات لديهم امراض مزمنة ومن نزع الله الرحمة من قلوبهم وفي الاخير نحن الذين نقدم التضحيات و نحن من نتصدى لمليشيات الحوثي اما من ذكرتهم فهم متعودين على الهربة فقط فالحين بمحاربتنا’’.

وتابع: ‘‘يبقى العدل هو اساس الحكم والعكس صحيح’’.

وطالب الإعلامي المصري، بإحداث تغيير في تصرفات القيادة العسكرية، قائلًا: ‘‘وما دام وصلنا لهذه المرحلة فهل سيغير القادة و المسئولين من تصرفاتهم ويتعاملوا مثل الشدادي و رفاقه رحمهم الله جميعا تعامل مباشر ويفتحوا ابوابهم المغلقة قبل فوات الاوان؟’’.

وتشهد مختلف جبهات مارب معارك دامية، في ظل هجوم حوثي هو الأعنف  نحو المدينة، من الجهة الجنوبية الشرقية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى