الأخبارمحليات

هذا ما طلبته منظمة تابعة للأمم المتحدة لتمويل اعمالها للعام المقبل في اليمن

 

حيروت – متابعات

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” الأربعاء، احتياجها إلى 484.4 مليون دولار أمريكي لتمويل خطتها للاستجابة الإنسانية لإنقاذ حياة 11.3 مليون طفل خلال العام المقبل في اليمن.

وقالت المنظمة في تقرير حديث إنها تطلب 484.4 مليون دولار أمريكي للاستجابة للأزمة الإنسانية في اليمن لعام 2022، من أجل استمرار الخدمات الأساسية للأطفال، بما في ذلك حمايتهم من كورونا وتقليل الوفيات، مشيرا إلى أن سوء التغذية الحاد وصل الآن إلى مستويات خطيرة يترتب على ذلك عواقب تدوم مدى الحياة.

وأشار التقرير إلى تسجيل أكثر من 8526 انتهاكًا جسيمًا ضد الأطفال بين عامي 2019 و 2020، منها منع وصول المساعدات الإنسانية وقتل وتشويه وتجنيدهم الأطفال، بينما تعرض أكثر من 3500 طفل لانتهاك جسيم واحد أو أكثر.

وأضاف أن هناك نحو 400 ألف طفل يمني يعانون من سوء التغذية الحاد الوخيم، و1.7 مليون طفل مشرد داخليا، وأكثر من 2 مليون طفل خارج المدرسة، وحوالي 8.5 مليون طفل لا يحصلون على المياه الصالحة للشرب أو الصرف الصحي أو النظافة في البلد الذي تعصف به الحرب منذ أكثر من سبع سنوات.

وأكد أن النزاع المسلح الذي طال أمده في اليمن خلف واحدة من اسوأ الازمات الانسانية في العالم، حيث يحتاج 20.7 مليون شخص اي ما يعادل 7 في المائة من إجمالي السكان إلى المساعدة الإنسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى