الأخبارمحليات

الحوثيون يحيطون بمدينة مأرب.. وباليستي يستهدف مجاميع سلفية في جبهة الكسارة

حيروت – مأرب

أفاد مصدر عسكري في قوات هادي، بوصول مجاميع مسلحة سلفية إلى مأرب قدمت من أبين لدعم التحالف السعودي الإماراتي، في المعارك الدائرة بمحيط مدينة مأرب.

وقال المصدر لـ”حيروت الإخباري” إن “المجاميع التي وصلت إلى جبهة الكسارة تم استهدافها بصاروخ باليستي من قبل الحوثيين بعد دقائق قليلة من وصولها”، الأمر الذي يكشف مدى الاختراق الذي باتت تحققه قوات الحوثي، وسرعة وصول المعلومات والتفاصيل الدقيقة العسكرية المتعلقة بتشكيلات وانتشار وتحركات المسلحين الموالين للتحالف إلى الاستخبارات العسكرية التابعة صنعاء.

وأكد المصدر سقوط العشرات ما بين قتيل وجريح من المجاميع المسلحة الجنوبية التي تم الدفع بها لجبهة الكسارة.

في سياق متصل، أكدت مصادر عسكرية ميدانية تابعة لقوات الحوثي، أن هناك مواقع عسكرية عديدة سقطت من سيطرة القوات الموالية للتحالف السعودي وباتت تحت سيطرة قوات صنعاء، مشيرة إلى أن المسافة الفاصلة بين قواتها وبين مدينة مأرب والتي كانت إلى قبل عدة أيام تبلغ 10 كيلو مترات تقلصت إلى النصف، ما يعني أن المسافة الحالية بين قوات صنعاء ومدينة مأرب باتت 5 كيلو مترات فقط.

وأضافت المصادر أن التحالف السعودي الإماراتي شن أكثر من 20 غارة جوية في محاولة لوقف تقدم قوات الحوثي، لافتاً الى أن هذه الغارات لم تتمكن من وقف وصد هذا التقدم المتسارع.

وأوضح أن عمليات التحالف تتأخر في الاستجابة لنداءات التغطية الجوية، مشيرا الى إن معظم الغارات لا تأتي إلا بعد أن تصبح الإحداثيات المرسلة فارغة وأصبحت قوات الحوثي في مواقع ومناطق جديدة.

وتناقل ناشطون من أبناء مدينة مأرب على مواقع التواصل الاجتماعي معلومات تؤكد وصول المعارك إلى منطقة الشعلة وهي منطقة قريبة جداً من تبة المصارية بعد أن وصلت المواجهات على الجانب الآخر إلى منطقة الطلعة الحمراء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى