الأخبارمحليات

الحوثيون يتدخلون في مركزي عدن : ” هذا هو الحل لإنقاذ الريال اليمني من الانهيار “

 

حيروت – صنعاء

قال وزير المالية في حكومة الحوثيين رشيد أبو لحوم، السبت، إنهم طالبوا بنك عدن المركزي بوقف ضخ العملة الجديدة في السوق المحلي هناك ولكنهم تعمدوا ضخ المزيد من العملة بغرض المتاجرة بقوت المواطن هناك، حسب قوله .

وأوضح أبو لحوم ، في تصريح صحفي،  بأن اللجنة الاقتصادية العليا التي تتبع الحوثيين طالبت لمرات عديدة بأن يتم تحييد الاقتصاد ، لكن حكومة الشرعية  تجاهلت مطالبها ما أدى إلى ما يعانيه المواطن اليوم في المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف والشرعية، مشيرا إلى أن هناك “فرق بين المطبوع من العملة وبين المصدر للتداول في السوق وبنك عدن يقوم كل فترة بإنزال مئات المليارات إلى السوق ودون غطاء من النقد الأجنبي”.

ولفت وزير مالية صنعاء أنهم تحدثوا مع  السفراء أكثر من مرة بأن تسهيل طباعة النقد لحكومة الشرعية  بما يتجاوز حاجة السوق سيدمر العملة المحلية لكن اتضح لنا أن من يدير الانهيار الاقتصادي هو البريطاني بالدرجة الأولى ، حسب قوله.

وأشار إلى أن كيس القمح اليوم في المناطق التي وصفها ب”المحتلة” يقارب 50 ألف ريال وإذا ما قورن بالمرتبات فإنها لم تعد قادرة على توفير الخبز فقط لابناء تلك المناطق، وحول الحلول قال وزير مالية صنعاء إنها كثيرة إذا أرادوا “انقاذ أبناء عدن وأولها أن يقوم بنك عدن بسحب الكمية النقدية الزائدة عن الحاجة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى