الأخبارمحليات

صادم : قوات الإنتقالي تعتقل أبناء العاصمة عدن وتسألهم : ” من وين أصلك ” ؟!

 

حيروت – خاص
أوضح الصحفي عبدالرحمن أنيس ، اليوم الجمعة،  تفاصيل اعتقال قوات الحزام الأمني لشباب المجلس العزابي الذين كانوا متوجهين في رحلة إلى جزيرة دنافة بالعاصمة عدن ، يوم أمس الخميس.

ونقل الصحفي أنيس عن رئيس المجلس العزابي محمد ايهاب قوله بان ” قائد النقطة بدأ يوجه الأسئلة على واحد واحد من فين انت؟ ، وأي حد يجاوب انا من عدن ، يرفض العسكري يقول له فين المنطقة اللي هو منها ، صاحبي يقول له من الخور من العريش ، العسكري يقول: لالا من وين اصلك، قال له من ابين، وع كذا يسال واحد واحد من وين اصلك” ، في أسلوب عنصري درجت على القيام به قوات المجلس الانتقالي أثناء تنفيذ الاعتقالات.

مراقبون أوضحوا لحيروت الإخباري بأن عنصرية الانتقالي وصلت إلى مرحلة خطيرة بعد ان كانوا يستهدفون الشماليين ، والأن صارت عنصريتهم تمارس على أبناء العاصمة عدن التي شكلت مجتمعا مثاليا للتعايش بين مختلف الاجناس والاعراق والمذاهب والأديان على مر العصور .

واعتقلت قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي رئيس المجلس العزابي محمد إيهاب وعدد من الناشطين لساعات على خلفية تنظيمهم رحلة الى جزيرة “دنافة” ، أمس الخميس .

وقد لاقت قضية الإعتقال إدانة واسعة من نشطاء سياسيين وإعلاميين.

وفي وقت سابق، كان قد كشف صحفي جنوبي عن قيام مدير مكتب رئيس الوزراء معين عبدالملك ببيع جزيرة يمنية على انها أرض قابلة للتمليك.

وقال الصحفي صالح الحنشي، في منشور على حسابه في فيسبوك رصده حيروت الإخباري، إن مدير مكتب رئيس الوزراء أنيس باحارثة، باع جزيرة ”دنافة” وهي إحدى الجزر القريبة من مدينة عدن على انها بقعة ارض قابلة للتمليك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى