الأخبارمحليات

عقب التنكيل بأسرة الحرق .. خروج مظاهرات حاشدة في تعز للمطالبة بضبط عصابات الاراضي

حيروت – تعز

تظاهر مئات اليمنيين، اليوم الخميس، بمحافظة تعز (وسط اليمن)، للمطالبة بضبط عصابات نهب الأراضي وتنديداً بغياب الأمن وانتشار الفساد.

ورددت المظاهرات  هتافات تندد بجريمة التنكيل التي طالت عائلة الحرق، وانتشار عصابات نهب الأراضي وتفشي الفساد في مؤسسات الدولة، في ظل غياب أجهزة الأمن عن القيام بمهامها .

وكانت  اللجنة الأمنية في محافظةتعز قد أعلنت  ، الاربعاء ، حالة الاستنفار بين أفراد الحملة الأمنية وملاحقة المطلوبين أمنيا، ووقف العمل بالأراضي البيضاء (متنازع عليها) لمدة عام.

وشددت اللجنة في اجتماع لها، على رفع مستوي التنسيق بين الأجهزة الأمنية والجيش والقضاء لما من شأنه القبض على المطلوبين أمنياٌ وحماية الممتلكات العامة والخاصة والحفاظ على السكينة العامة.

وعصر الثلاثاء ، كانت منطقة بير باشا، قد شهدت مواجهات مسلحة بين عصابة يقودها الضابط في اللواء 17 مشاة، ماجد الأعرج، وأبناء الحرق. عقب محاولة الأخير البسط على أرضية تابعة لهم بقوة السلاح. وأسفرت المواجهات المسلحة عن مقتل الأعرج وأثنين من مسلحيه، وعصام الحرق نائب مدير أمن شرطة بير باشا وأخويه العقيد عبده الحرق وخالد الحرق، الذي فارق الحياة في العناية المركزة بعد ساعات من إصابته ونقله لمستشفى البريهي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى